شاركت كل من مسؤولة وحده الأنشطة الطلابيةأ.م.د.سحر حر مجيد وفريق دليلات الكشافة المتكون كل من ا.م.د.نعيمة زيدان خلف وا.م.د.ليزا رستم والست بتول وعدد من طالبات الدراسة الأولية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد بالاحتفال المركزي باليوم العالمي لعيد المراة،المقام برعاية وحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي ومساعده للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور سرمد الانصاري وعدد من الشخصيات الاكاديمية من داخل الجامعة وخارجها.

وقد القى رئيس الجامعة كلمة هنأ بها المرأة بعيدها، مثنيا على دورها التربوي والعلمي الى جانب كونها السند والشريك الاجتماعي امّا واختا وزوجة، مشيدا بدورها في تنشأة الاجيال بعد ان كرمها الاسلام واصبحت الجنة تحت قدميها، وصولا الى يومنا هذا والتي اصبحت فيه صاحبة للقرار وشريكة فاعلة في مختلف النتاجات العلمية والاجتماعية وغيرها من المجالات.

كما وزع د. السعدي، بهذه المناسبة، الزهور على عدد من التدريسيات والموظفات والطالبات مباركا عيدهم ومتمنيا لهم المزيد من العطاء والتميز.

وتخلل الاحتفال عددا من الفعاليات، تضمنت قصص نجاح لنساء طموحات على المستوى الدراسي او في مجال الاعمال الحرة، كما قُدمت بعض الفعاليات الرياضية كاستعراض ركوب الخيل، فضلا عن عرض للفنون القتالية، الى جانب استعراض نماذج المشاريع الصغيرة الناجحة لطالبات ونساء اصبحن يمتهنّ عملا الى جانب الحياة الدراسية او العائلية،إضافة إلى إلقاء قصائد واغانٍ تغنت بالمرأة ودورها الريادي في مختلف مجالات الحياة فضلا عن توزيع هدايا وشهادات تقديرية للموظفين والطلبة المتميزين.

Comments are disabled.