اقامت مقررة فرع الألعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.م.دعاء حسين ورشة عمل للتدريسيات وطالبات الدراسة الأولية بعنوان(حبال المقاومة فوائده واستخداماته في القاعات الرياضية).

حيث بينت م.م.دعاء حسين مفهوم حبال المقاومة بانها أداة رياضية تشبة الأحزمة مصنوعة من مادة اللاتكس ذات الطبيعة مطاطية،مكونة من نوعان هما الحبال المسطحة وحبال المقاومة بالمقايض،مشيرة إلى ألوانها الستة المعروفة دلالتها بالتعبير عن الشدة ابتداء من اللون الأصفر ذات الشدة الخفيفه ومن ثم يليها الأخضر والأحمر والأزرق والأسود وأخير البنفسجي والتي يكون أشد حبال المقاومة شدة.

كما اوضحت مميزات حبال المقاومة واهمها مساعدتها على زيادة الكتلة العضلية للجسم،وذلك لصغر حجمها وخفة وزنها،اضافة إلى إمكانية ممارستها في المنزل او في اوقات الراحة في العمل،وذلك لرخص ثمنها،إمكانية دمجها مع الاوزان لتعطي نتائج افضل تندرج بقوة حبال المقاومة،لاعتبارها اقل خطورة من استخدام الاوزان وخاصه للمبتدئين.

ولقد نوهت عن افضل تمارين حبال المقاومة ومنها تمرين فلاي، الضغط للاعلى،الضغط على الصدر،بنش برس،الظهر،الاكتاف،لف العضلة ذات الراسين،تركيز الضفيرة،عضلات الترايسبس،تمرين تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس،الجبهة القرفصاء،تبعيد الورك الجانبي،المشي الجانبي، القرفصاء للضغط فوق الراس، تمارين البطن.

Comments are disabled.