ترأست عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د.فاطمة عبد مالح حلقة نقاشية لمناقشة إطار البحث الموسوم(تصميم ميدان تعليمي لقافزي المظلات الجوية (sky diving)لتطوير الإدراك السمعي والبصري والتوجه المكاني في رماية الرد السريع) لطالبة الدكتوراه(ميسم عبد الرحيم) بأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.م.د.غصون ناطق الوادي.

إذ بينت الباحثة مفهوم القفز المظلي وهو القفز الذي يؤديه القافز لوحده في السماء بدون مشاركة اي قافز آخر ،مؤكدة ان القدرات البصرية هي قدرات تعنى بالتاثيرات الخارجية للعين،تستخدم في المجال الرياضي وعددها اكثر من (١٤) قدرة بصرية،مضيفة ان الإدراك السمعي يمثل قدرة الفرد على التعرف على ما يسمع لتمييزه وتفسيره.

لذا تكمن أهمية الدراسة في اعداد منهج تعليمي إلكتروني للقفز المظلي لتعلم القفز والإجراءات الضرورية في حالة  حدوث اي طارئ حول الأدوات او موقع الهبوط وكيفية الهبوط،وذلك لتطوير بعض القدرات البصرية والأدراك السمعي والرماية وفقا للحيز المكاني الذي يتواجد فيها الفرد وبالتالي تطوير جناح القفز المظلي لغرض تحسين ادائهم بشكل عام في المهمات المكلفين فيها.

وفي ختام مناقشة إطار البحث اوصت اللجنة العلمية ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من أجل تعديل خطة البحث واقرارها خلال المدة المحددة لها.

Comments are disabled.