شاركت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا الهماش في افتتاحية النصب التذكاري لثاني رئيس لجامعة بغداد عالم الفيزياء الراحل أ.د.عبد الجبار عبد الله ،اذ تم افتتاح النصب من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.نبيل كاظم عبد الصاحب ،وبحضور رئيس جامعة بغداد أ.د.منير حميد السعدي وأعضاء مجلس الجامعة وعمداء الكليات كافة .

حيث أكد وزير التعليم العالي د.نبيل كاظم في كلمته أثناء افتتاح النصب أن جامعة بغداد تفتخر بعلمائها بما قدموا من انجازات كبيرة، إذ سيشجع هذا النصب الأستاذ الجامعي أن يقدم الأكثر من اجل هذه الصروح العلمية للارتقاء بمستوى التعليم العالي في العراق.

ومن جانبه بين رئيس جامعة بغداد د.السعدي أن جامعة بغداد عمدت على تخليد علمائها وعلى رأسها احد أساتذتها ورموزها الراحل الأستاذ الدكتور عبد الجبار عبد الله الذي يخلد اليوم بوضع نصب تذكاري له في الباحة الرئيسية  للجامعة الأم.

ومن الجدير بالذكر أن نحت مجسم لثاني رئيس لجامعة بغداد ،تم من قبل ا رئيس قسم النحت في كلية الفنون الجميلة أ.م.د. أيهاب احمد الاسدي ،حيث أن هذا العمل يعكس مدى الإمكانيات التي يتمتع بها الفنان الأكاديمي العراقي، وما يملك من خيال واسع في استنساخ الإنسان فنيا مجسدا ملامحه الشخصية الفذة بهذه الجمالية الفنية،علما أن للاسدي الكثير من الأعمال النحتية المعروفة كنحت الزعيم عبد الكريم قاسم والدكتور كمال السامرائي والعلام عناد غزوان والعلام ماهر العبيدي وغيرها من الأعمال.

 

Comments are disabled.