اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد المؤتمر الطلابي العلمي الثاني لمناقشة بحوث التخرج لطالبات المرحلة الرابعة للعام الدراسي الحالي،المقام تحت شعار (بتخرج طالباتنا يصبح مستقبلنا أجمل)برعاية عميدة الكلية أ.د.بشرى كاظم عبد الرضا الهماش.

ولقد افتتح المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،ومن ثم الوقوف للقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداءنا الأبرار.

كما ألقت بعدها عميدة الكلية كلمة بهذه المناسبة مبينة حرص وإصرار الكادر التدريسي على أكمال المناهج الدراسية في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها البلد من تفشي وباء كورونا،موضحة أهمية إتقان الطالبات لمادة مناهج البحث لغرض تعليمهن وتهيئتهن على كيفية أعداد البحوث العلمية من خلال تحديد المشكلة والبحث عنها لإيجاد الحلول المناسبة لها خدمة للمجتمع والمسيرة التعليمية.

اذ تم بعدها مناقشة البحوث من خلال تشكيل لجان علمية مقسمة على حسب الاختصاصات الرياضية كافة الى ستة عشر لجنة، تتكون كل لجنة من رئيس وعضو ومقرر،حيث تقوم كل لجنة بمناقشة الطالبة من خلال عرضها لبوستر يحمل عنوان بحثها واسم الدكتورة المشرفة على البحث،يتضمن عرض شامل لمقدمة ومنهجية البحث وأدواته المستخدمة ونتائجه وتوصياته .

وفي ختام المؤتمر أشادت عميدة الكلية د.الهماش على الجهود المبذولة من قبل القائمين على أنجاح المؤتمر، متمنية للجميع النجاح والموفقية لبذل المزيد من العطاء للارتقاء بواقع الرياضة النسوي في العراق سواء من خلال التدريسيات أو الطالبات الخريجات خدمة لبلدنا العزيز.

وفي صعيد متصل،وعلى هامش المؤتمر أقامت مسؤولة وحدة النشاط الفني والثقافي في الكلية أ.م.د.نضال ناصر ديوان،بأشراف وحضور عميدة الكلية أ.د.بشرى الهماش برفقة معاونة العميدة للشؤون الإدارية أ.د.أسيل جليل كاطع ورئيسة فرع العلوم النظرية أ.د.لمى سمير حمودي معرضا للرسم واللوحات الفنية الجمالية والأعمال اليدوية والأزياء الفلكلورية العراقية..

Comments are disabled.