ورشة عمل بعنوان ( جريمة الابتزاز الإلكتروني ودور الإعلام والتوعية المجتمعية في الحد منها )

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد كل من مستشار دائرة العلاقات والأعلام د. رسول مطلق ومدير قسم الاتصالات والمعلوماتية الأستاذ أياد كاظم راضي والرائد ليث كاظم جابر والموظف محمد عبد العظيم من وزارة الداخلية،إضافة إلى فريق الشعبة النسوية في الشرطة المجتمعية كل من المفوضات أسراء طالب حاتم ورشا ناجي عباس وذكرى محمد أمين لإقامة ورشة عمل توعوية للطالبات بعنوان( جريمة الابتزاز الإلكتروني ودور الإعلام والتوعية المجتمعية في الحد منها ) برعاية وحضور عميدة الكلية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا الهماشي وجميع تدريسيات الفروع العلمية.

إذ تركزت محاور الورشة على مفهوم جريمة الابتزاز الإلكتروني وأسبابه وأنواعه،تداعيات جريمة الابتزاز من الناحتين القانونية والاجتماعية،الطرق الوقائية وكيفية تامين وحماية الحسابات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي،دور وسائل الأعلام في نشر التوعية المجتمعية وكيفية اخذ الحيطة والحذر من خلال نشر البيانات التوضيحية والأفلام التلفزيونية القصيرة التي تحمل قضية التعرض للابتزاز،وكيفية التعامل معها وحلها من خلال الشرطة المجتمعية.

وفي ختام الورشة قدمت عميدة الكلية د.الهماشي كتب شكر وتقدير الى جميع القائمين بهذه الورشة،تثمينا لجهودهم المبذولة في توعية الطالبات وتنمية أفكارهم في كيفية التعامل مع وسائل الاتصال الاجتماعي،إضافة إلى تأكيدهم على اللجوء إلى الجهات الأمنية في حالة تعرضهم لمثل هذه الجريمة من قبل أشخاص مجهولين،وذلك لغرض اتخاذهم لأهم التدابير الوقائية والإجرائية لمعالجة القضية،كما تمنى الجانبان الأمن والأمان لكافة أفراد مجتمعنا العراقي الحبيب.