عقدت اللجنة العلمية لقسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية الكترونيا بعنوان (العلاج بالماء الممغنط) لطالبة الماجستير (مريم عبد الجبار خضير) بأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.م.د.ليزا رستم يعقوب.

اذ بينت الطالبة الماء الممغنط بأنه تمرير المياه خلال مجال مغناطيسي معين عبر انانيب مغناطيسية خاصة تعمل على مغنطة هذه المياه، ذلك بوضع المغناطيس داخل هذا الماء او بالقرب منه لفترة من الزمن،موضحة أهميته في علاج الحالات المرضية وخصوصا في حالات الجهاز الهضمي والبولي والعصبي.

كما ذكرت أنواع الماء الممغنط  من حيث خواصه الفيزيائية ومنها الماء الممغنط شمالي القطب،الماء الممغنط جنوبي القطب،الماء الممغنط ثنائي القطب،منوهة أيضا أنواع الماء الممغنط كوسيلة علاجية تمثل الماء الممغنط المعتدل والماء الممغنط الحمضي المستخدم للحالات الخارجية، والماء الممغنط القلوي.

وفي ختام الحلقة تم فتح  باب الحوار والنقاش بين طالبات الدراسات العليا والباحثة الكترونيا للاستفادة من التجارب والتعلم من أخطاء الطالبات،كما أوصت اللجنة العلمية الطالبة بضرورة الأخذ بالمعلومات والملاحظات القيمة لأجراء التعديلات المطلوبة منها خلال المدة المحددة لها لغرض أقرار موضوع مشروعها البحثي.

 

Comments are disabled.