صدر عن دار النشرالالمانيةNoor Publishing   كتاب بعنوان ( اثر استراتيجية التفكير السابر في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للاعبي (13-14) سنة  ) للتدريسية في فرع العلوم النظرية  في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد أ.م.د. هدى عبد السميع  ، ومن جدير بالذكر انه تم نشر الكتاب في المكتبة الوطنية الالمانية للمعلومات بيلوغرافية ، وفي موقع الامزون الامريكي .

وتالف الكتاب (أثر استراتيجية التفكير السابر في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للاعبي (13-14) سنة ) من  اربعة  فصول وبواقع 168 صفحة ، اذ تناول الفصل الاول مقدمة واهمية واهداف التفكير السابر ، في حين بين الفصل  الثاني نظريات التفكير ومهارات كرة الطائرة ، اما الفصل الثالث فناقش الممارسات التطبيقة لكرة الطائرة من خلال التفكير السابر بينما تناول الفصل الرابع والاخير الجانب العملي لعينة اللاعبي باعمار 13 الى 14 سنة ضمن تاثير استراتيجية التفكير السابر عليهم .

كما توصلت الدكتورة هدى عبد السميع من خلال النتائج والتوصيات ان التربية الحديثة  باتت تؤكد اهمية استخدام مهارات التفكير ، وبينت تاكيد المختصين التربويون على تربية التفكير السابر التي يحتاج الى حرية في التعليم والتعلم  ، ولاتمنح  هذه الحرية من خلال طرائق التدريس القديمة ، وهذا ما تم تحققه  من خلال استخدام  استراتيجيات التفكير السابر.

  

 

Comments are disabled.