كيف يمكنك التخلص من دهون البطن

كيف يمكنك التخلص من دهون البطن 

 يمكننا اقتراح بعض التبديلات في الأغذية للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن وتقليل حجم السعرات الحرارية دون الشعور بالجوع. ومن هذه الاقتراحات:-

 1- السبانخ بدلا من كرة الخس.
عندما يتعلق الأمر بفقد الوزن فلن تجدي أفضل من تناول الخضراوات. ولكن إذا ما أردت زيادة فعالية الخضراوات في إنقاص الوزن قومي باختيار الخضراوات الورقية الغامقة بدلا من الخضراوات الفاتحة. لذا فإنه من الأفضل تناول السبانخ الغنية بالحديد وحمض الفوليك. الذي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة.

 2- القرنبيط بدلاً من الأرز.
يعد القرنبيط من الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ومذاقه اللطيف يجعله خير بديل للأرز والبطاطا الغنية بالكربوهيدرات .

3- شرائح الكوسة بدلاً من المعكرونة في طبق اللازانيا.
زيدي من استهلاكك للخضراوات عن طريق وضع الكوسة أو الباذنجان بدلا من الشعرية في طبق اللازانيا. فإن دس الخضراوات في الطعام يزيد من نسبة استهلاكها ويخفض حجم استهلاكك للسعرات الحرارية.

4- الشوفان الملفوف أو نخالة الحبوب المطحونة بدلاً من فتات الخبز
يمكنك استبدال المخبوزات المصنوعة من الذرة بأخرى مصنوعة من القمح والأرز البني بدلاً من الأرز الأبيض.

5- الأفوكادو بدلاً من الزبد.
استبدلي نصف كمية الزبد المستخدم في صنع الكعك بالأفوكادو المهروس. فهذا التغيير البسيط سيخفض محتوى الدهون بنسبة 40% ويقلل عدد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ وستحتفظين في الوقت نفسه بدسامة الزبد والمذاق ألدهني. إن هذا التبديل البسيط يخلصك من الدهون المشبعة ويوفر لك دهون أحادية غير مشبعة تساعدك في الحصول على بطن مسطحة .
6- الزبادي بدلاً من الكريمة.
استخدمي الزبادي بدلاً من صلصة الكريمة في تزيين طبق الخضار المشكل اذ أن الكالسيوم الموجود في الزبادي يساعد على حرق الدهون في منطقة البطن .

                                       بقلم الاستاذة الدكتورة 
                                         فاطمة عبد مالح