أقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (تعزيز المهارات اللغوية من خلال النشاط البدني)، تم تقديمها من قبل تدريسيات الفرعين الفرقي والنظري كل من ا.د.اقبال عبد الحسين وم.د.سرى احمد وم.د.هدى شامل وم.م.انعام غالب.

وبين التدريسيات مفهوم المهارات اللغوية وهي مجموعة من القدرات الواجب على الفرد تعلمها عند رغبته في اكتساب لغة جديدة أو ممارسة اللغة الأم، اذ تسمح هذه المهارات بممارسة أي لغة وتكوين كلمات وجمل التواصل الفعال مع الأشخاص الآخرين، وتنقسم مهاراتها إلى قسمين الأول مهارات استقباليه والثانية مهارات إنتاجية، مؤكدات أن المهارات اللغوية تمثل دائرة متصلة مترابطة بمهارات اخرى كمهارة الاستماع والتحدث والكتابة والقراءة.

كما اوضحن واجبات مدرس التربية الرياضية لتطوير المهارات اللغوية لدى الطلبة ومنها تقديم مهارة جديدة كل مرة يكون هدفها الأساس إكساب الطلبة جزء محدد من المهارة اللغوية ،توفير الفرص لتحقيق هذا الربط والدمج لتحقيق التكامل بالمهارات اللغوية كأسلوب تمثيل الادوار مثالا جيدا لتحقيق التكامل بين المهارات اللغوية ،اعداد المواقف التعليمية المناسبة لتقديم مهارة عن طريق العرض العملي، الاهتمام بتحقيق الأداء الأمثل للمهارة وتعزيزه لتحقيق الاتقان،التركيز على أداء المهارة وممارستها بشكل صحيح وجيد وتقديم التعزيز الإيجابي الفعال.

 وتحقق هذه الورشة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

أقامت وحدة الشؤون العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (تعزيز المهارات اللغوية من خلال النشاط البدني)، تم تقديمها من قبل تدريسيات الفرعين الفرقي والنظري كل من ا.د.اقبال عبد الحسين وم.د.سرى احمد وم.د.هدى شامل وم.م.انعام غالب.

وبين التدريسيات مفهوم المهارات اللغوية وهي مجموعة من القدرات الواجب على الفرد تعلمها عند رغبته في اكتساب لغة جديدة أو ممارسة اللغة الأم، اذ تسمح هذه المهارات بممارسة أي لغة وتكوين كلمات وجمل التواصل الفعال مع الأشخاص الآخرين، وتنقسم مهاراتها إلى قسمين الأول مهارات استقباليه والثانية مهارات إنتاجية، مؤكدات أن المهارات اللغوية تمثل دائرة متصلة مترابطة بمهارات اخرى كمهارة الاستماع والتحدث والكتابة والقراءة.

كما اوضحن واجبات مدرس التربية الرياضية لتطوير المهارات اللغوية لدى الطلبة ومنها تقديم مهارة جديدة كل مرة يكون هدفها الأساس إكساب الطلبة جزء محدد من المهارة اللغوية ،توفير الفرص لتحقيق هذا الربط والدمج لتحقيق التكامل بالمهارات اللغوية كأسلوب تمثيل الادوار مثالا جيدا لتحقيق التكامل بين المهارات اللغوية ،اعداد المواقف التعليمية المناسبة لتقديم مهارة عن طريق العرض العملي، الاهتمام بتحقيق الأداء الأمثل للمهارة وتعزيزه لتحقيق الاتقان،التركيز على أداء المهارة وممارستها بشكل صحيح وجيد وتقديم التعزيز الإيجابي الفعال.

 وتحقق هذه الورشة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.