استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها الاستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح وبإشراف معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د. سهاد حسيب، ممثل شركة ريماك في الشرق الاوسط المهندس علي كريم لإقامة ورشة تعريفية لتدريسيات اللجان الامتحانية بعنوان (كيفية عمل برنامج ريماك في bublesheets).

وقد استعرض المهندس علي كريم  مفهوم Remark Office OMR بانه من  أهم برامج تجميع وتحليل إجابات الاسئلة الامتحانية التي تُستخدم في الاختبارات من النماذج الورقية العادية، والتي يتم خلالها فحص النماذج باستخدام ماسح ضوئي للصور أو طابعة متعددة الوظائف، ومن مميزاته  يتيح للمستخدم الحرية الكاملة في تصميم النموذج المناسب له، بحجم ورق  A4، كذلك مع امكانية الاجابة باي نوع من الاقلام الجاف، منوهاً عن امكانياته  التعرف على الاستجابات في الاختيار التي جاء بشكل دوائر buble، والتعرف على الباركود الثنائي والثلاثي، التعامل مع الاسئلة المقالية حيث يقوم بحفظها على هيئة صور لحين تولي المختصين مراجعتها.

كما تطرق الى مرحلة تحليل الاجابات من طريق تقرير عن تحليل معلومات عن استجابات الطلاب على كل سؤال.

وتحقق هذه الورشة أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد والهدف السابع عشر عقد الشراكات لتحقيق الاهداف.

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها الاستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح وبإشراف معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د. سهاد حسيب، ممثل شركة ريماك في الشرق الاوسط المهندس علي كريم لإقامة ورشة تعريفية لتدريسيات اللجان الامتحانية بعنوان (كيفية عمل برنامج ريماك في bublesheets).

وقد استعرض المهندس علي كريم  مفهوم Remark Office OMR بانه من  أهم برامج تجميع وتحليل إجابات الاسئلة الامتحانية التي تُستخدم في الاختبارات من النماذج الورقية العادية، والتي يتم خلالها فحص النماذج باستخدام ماسح ضوئي للصور أو طابعة متعددة الوظائف، ومن مميزاته  يتيح للمستخدم الحرية الكاملة في تصميم النموذج المناسب له، بحجم ورق  A4، كذلك مع امكانية الاجابة باي نوع من الاقلام الجاف، منوهاً عن امكانياته  التعرف على الاستجابات في الاختيار التي جاء بشكل دوائر buble، والتعرف على الباركود الثنائي والثلاثي، التعامل مع الاسئلة المقالية حيث يقوم بحفظها على هيئة صور لحين تولي المختصين مراجعتها.

كما تطرق الى مرحلة تحليل الاجابات من طريق تقرير عن تحليل معلومات عن استجابات الطلاب على كل سؤال.

وتحقق هذه الورشة أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد والهدف السابع عشر عقد الشراكات لتحقيق الاهداف.

Comments are disabled.