اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان (دور القيادة في إدارة درس التربية الرياضية في المدارس لدى طلبة المرحلة الرابعة)، وتم تقديمها من قبل التدريسية بفرع العلوم النظرية م.م .حنان ناظم .

وبنت الست حنان  الفرق بين مفهوم القيادة الرياضية  ودرس التربية الرياضية ، ويقصد بالأول هو القيادة التي تستطيع المحافظة على تماسك المجموعات الرياضية باتجاه اهداف المؤسسة الرياضية التي تقودها إداريا، بينما يعنى الدرس هو المدة التي يعطي فيها أي نشاط جسماني سواء كان العابا او تمرينات ،موضحة اهم المفاهيم التي تسهم بنجاح القائد ومنها علاقات القائد بالمرؤوسين، علاقات القائد برؤسائه وزملائه، أهمية المعلومات.

وأشارت الى اهم السمات التي يتمتع بها القائد الرياضي ومنها الثبات الانفعالي، التناغم الوجداني، القدرة على اتخاذ القرار ، الثقة بالنفس، تحمل المسؤولية، الابداع، المرونة، الطموح، القيادية.

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان (دور القيادة في إدارة درس التربية الرياضية في المدارس لدى طلبة المرحلة الرابعة)، وتم تقديمها من قبل التدريسية بفرع العلوم النظرية م.م .حنان ناظم .

وبنت الست حنان  الفرق بين مفهوم القيادة الرياضية  ودرس التربية الرياضية ، ويقصد بالأول هو القيادة التي تستطيع المحافظة على تماسك المجموعات الرياضية باتجاه اهداف المؤسسة الرياضية التي تقودها إداريا، بينما يعنى الدرس هو المدة التي يعطي فيها أي نشاط جسماني سواء كان العابا او تمرينات ،موضحة اهم المفاهيم التي تسهم بنجاح القائد ومنها علاقات القائد بالمرؤوسين، علاقات القائد برؤسائه وزملائه، أهمية المعلومات.

وأشارت الى اهم السمات التي يتمتع بها القائد الرياضي ومنها الثبات الانفعالي، التناغم الوجداني، القدرة على اتخاذ القرار ، الثقة بالنفس، تحمل المسؤولية، الابداع، المرونة، الطموح، القيادية.

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.