تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي (٢٠٢٣/٢٠٢٤)،لطالبات الدراسات العليا لمرحلتي الدكتوراه والماجستير، بدأ قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برئاسة عميدته الأستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح ومعاونة العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د.سهاد حسيب بعقد جلسات الحلقات النقاشية المستمرة طيلة أيام الفصل الدراسي الثاني، بواقع يومان من كل أسبوع(ألاربعاء والخميس)ابتداءا من (٧/٢ لغاية ١٦/٥/٢٠٢٤).

وقد تتضمن هذا الأسبوع عرض ثلاثة محاضرات تعريفية من قبل اللجان العلمية الأولى بعنوان (تقديم نموذج حديث للمتغيرين التابع والمستقل الوارد في عنوان بحث الطالبة) وان لا تقل عدد صفحاته عن (١٠) وتكون درجته من ٣٠%، اما المحاضرة الثانية بعنوان (تحليل الدراسات المشابهة والمرتبطة review paper ،( اذ يجب تقديم (١٥)دراسة لكل دراسة درجتان، بينما كانت المحاضرة الثالثة تتضمن تقديم إطار بحث كامل وتكون درجته ٤٠%، يتم من خلالها التعريف بالسمنار العلمي وكيفية كتابته يتضمن مدخل عنه ومقدمة إضافة إلى المناقشة والاستنتاج والخاصة.

وتعد هذه الحلقات احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد .

تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي (٢٠٢٣/٢٠٢٤)،لطالبات الدراسات العليا لمرحلتي الدكتوراه والماجستير، بدأ قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برئاسة عميدته الأستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح ومعاونة العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د.سهاد حسيب بعقد جلسات الحلقات النقاشية المستمرة طيلة أيام الفصل الدراسي الثاني، بواقع يومان من كل أسبوع(ألاربعاء والخميس)ابتداءا من (٧/٢ لغاية ١٦/٥/٢٠٢٤).

وقد تتضمن هذا الأسبوع عرض ثلاثة محاضرات تعريفية من قبل اللجان العلمية الأولى بعنوان (تقديم نموذج حديث للمتغيرين التابع والمستقل الوارد في عنوان بحث الطالبة) وان لا تقل عدد صفحاته عن (١٠) وتكون درجته من ٣٠%، اما المحاضرة الثانية بعنوان (تحليل الدراسات المشابهة والمرتبطة review paper ،( اذ يجب تقديم (١٥)دراسة لكل دراسة درجتان، بينما كانت المحاضرة الثالثة تتضمن تقديم إطار بحث كامل وتكون درجته ٤٠%، يتم من خلالها التعريف بالسمنار العلمي وكيفية كتابته يتضمن مدخل عنه ومقدمة إضافة إلى المناقشة والاستنتاج والخاصة.

وتعد هذه الحلقات احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد .

Comments are disabled.