اقامت التدريسية بفرع الألعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.م. غفران بشير حمزة ندوة علمية لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعلم).

اذ بينت الست غفران أهمية الذكاء الاصطناعي في المجال التعليمي، لكون يعد من علوم الكمبيوتر ويتعامل مع انشاء آلات يمكنها أداء المهام التي تتطلب عادة ذكاء بشريا كالإدراك البصري، فضلا عن إمكانية التعرف على الكلام واتخاذ القرار وترجمة اللغة والأنظمة المستخدمة في التعلم والتكيف مع المواقف الجديدة.

وأوضحت التعلم المتمايز المتمثل بتصميم التعليمات المخصصة، تصميم مسارات تعلم مخصصة، تحليل بيانات الطلاب كذلك يقوم التصنيف التلقائي بتقديم تقييمات تشخيصية، تصنيف المهام الكتابية تحليل بيانات الطلاب.

كما أشارت إلى مهام الذكاء الاصطناعي في الإدارة واتمتة المهام اليومية وتبسيط إجراءات العمل الإداري، تحسين التعلم الافتراضي، تحديد الفجوات المعرفية.

وتحقق هذه الندوة أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

 

اقامت التدريسية بفرع الألعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.م. غفران بشير حمزة ندوة علمية لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعلم).

اذ بينت الست غفران أهمية الذكاء الاصطناعي في المجال التعليمي، لكون يعد من علوم الكمبيوتر ويتعامل مع انشاء آلات يمكنها أداء المهام التي تتطلب عادة ذكاء بشريا كالإدراك البصري، فضلا عن إمكانية التعرف على الكلام واتخاذ القرار وترجمة اللغة والانظمة المستخدمة في التعلم والتكيف مع المواقف الجديدة.

وأوضحت التعلم المتمايز المتمثل بتصميم التعليمات المخصصة، تصميم مسارات تعلم مخصصة، تحليل بيانات الطلاب كذلك يقوم التصنيف التلقائي بتقديم تقييمات تشخيصية، تصنيف المهام الكتابية تحليل بيانات الطلاب.

كما أشارت إلى مهام الذكاء الاصطناعي في الإدارة واتمتة المهام اليومية وتبسيط إجراءات العمل الإداري، تحسين التعلم الافتراضي، تحديد الفجوات المعرفية.

وتحقق هذه الندوة أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

 

Comments are disabled.