اقامت التدريسية بفرع الالعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د. منى طالب البدري ورشة علمية لطالبات الدراسة الاولية بعنوان (العلاج بتمرينات كيجل).

اذ  اوضحت د. البدري  مفهوم تمارين كيجل (بالإنجليزية: Kegel Exercises)، ويطلق عليها  أيضاً تمارين قاع الحوض،وهي تمارين تستخدم لتقوية عضلات قاع الحوض،حيث تساعد على تقوية عضلات الرحم والمثانة والأمعاء،وتفيد الرجال والنساء الذين لديهم مشاكل تتعلق بسلس البول أو التحكم بحالات الأمعاء، حيث يمكن القيام بممارستها في أي وقت، أثناء الجلوس أو الاستلقاء وأثناء تناول الطعام أو الجلوس إلى المكتب أو القيادة أو مشاهدة التلفاز.

كما بينت كيفية طرق ممارستها للمبتدئين : تحديد العضلات التي يلزم تقويتها، لتحديد عضلات قاع الحوض،يمكن عمل التمارين في أي وقت إلا أنه ينصح البدء بممارستها في حالة الاستلقاء،يجب أن يتم ضم (شد) العضلات المراد تقويتها لمدة ثلاث ثوان (أو العد لـ8) ثم الاسترخاء لمدة ثلاث ثوان أيضا،الحفاظ على التركيز في تأدية التمرين أثناء القيام به للحصول على أفضل النتائج،تجنب ثني أو شد عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف والتنفس بحرية خلال ممارسة التمرين، ينصح بتكرار التمرين 10 مرات في اليوم (في الصباح، وعند الظهيرة، وفي الليل)، ينصح بتجنب ممارسة تمارين كيجل لبدء أو إنهاء عملية التبول، حيث يعتقد بعض الأطباء أن ذلك يمكن أن يؤدي الى التسبب بعدوى جرثومية في المثانة،ينصح بعدم المبالغة بممارسة تمارين كيجل لدى النساء.

 

Comments are disabled.