اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد المؤتمر الطلابي السنوي لمناقشة بحوث التخرج المقام تحت شعار (بالبحث العلمي نرتقي بطلبتنا )، والذي نظمه فرع العلوم النظرية بالتعاون مع لجنة مشروع البحث، برعاية وحضور رئيس الجامعة ا.د.منير حميد السعدي،باشراف عميدة الكلية ا.د.فاطمة عبد مالح، وقد حضر المؤتمر عميد معهد الليزر للدراسات العليا ا.د. حسين علي جواد ومدير مكتب رئيس الجامعة ا.م.د.سرمد فؤاد.

وافتتح المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم بصوت القارئة ( كوثر حيدر سعد)من مركز القران الكريم للعتبة الكاظمية المقدسة، ليتم بعدها الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداءنا الابرار، ومن ثم الاستماع الى عزف النشيد الوطني.

كما القى د. السعدي كلمته مباركا للطالبات تخرجهن وللأهالي فرحتهم بثمرة جهدهم، مثمنا جهود عمادة الكلية  لرعايتهم للطالبات، اضافة الى دورهم التعليمي والاكاديمي بتزويدهم بالعلم وحثهم على الاجتهاد لتحقيق اهدافهم العلمية والمهنية بما يصب بخدمة سوق العمل وتسويقها.

بعدها القت عميدة الكلية كلمتها بهذه المناسبة مرحبة بالضيوف الكرام معبرة عن مدى سعادتها بهذا اليوم للاحتفال معكم ونحن نجني ثمرة ما زرعناه من معارف وعلوم سواء ما تم اكتسابه بالمرحلة الجامعية او قبلها، مؤكدة تنافس الجامعات مع نظيرتها في الدول الاخرى تتم وفق معايير التصنيفات العالمية وجودة المخرجات وما تتميز به من رصانة علمية، كما اوصت الطالبات بالتواضع والنية الصادقة لانهما مصدر للرفعة والرقي.

وقد القت معاونة العميدة للشؤون العلمية والطلبة ا.د.سهاد حسيب كلمتها مبينة مدى اهتمام الكلية ببناء جيل قادر على المنافسة متسلحا بالعلم والثقافة ،مهنأت كافة الطالبات تخرجهن متمنية لهن الموفقية والنجاح في حياتهم القادمة،موجهتهم  بضرورة صقل مواهبهم لرفع مهاراتهم العلمية والعملية.

بعدها القت رئيسة لجنة مشروع البحث ا.د.وداد كاظم كلمتها مقدمة احصائية بعدد بحوث المرحلة الرابعة البالغ عددها (84) بحثا منها (75)بحثا بالاسلوب الوصفي و(9) بالاسلوب التجريبي،اذ تسهم هذه البحوث في حل مشكلات الجانب البدني واللياقة الصحية وسوق العمل وخدمة المجتمع ودور الايتام والاعاقة والتاهيل وعلم الحركة والبايوميكانيك ،اضافة الى العلوم النفسية والتربوية وغيرها من العلوم التي لها علاقة بالتربية الرياضية، موزعة على (10) مجاميع علمية كفؤة ليتم اختيار بحث متميز من كل مجموعة للتنافس يوم الثلاثاء الموافق (2/5/2023) لاختيار افضل ثلاثة بحوث متميزة للمشاركة في المؤتمر الطلابي الذي سيقام لاحقا في جامعة بغداد.

كما القت د.دنيا جميل محمد من مركز القران الكريم للعتبة الكاظمية محاضرة توعوية ارشادية موصية الطالبات بالالتزام بمبادئ الدين الاسلامي والابتعاد عن الظواهر الاجتماعية التي طرات على المجتمع بعد عام 2003.

وقد تتضمن المؤتمر استعراض لدخولية طالبات المرحلة الرابعة ومقاطع فيديوية لتهاني رؤساء الفروع العلمية للطالبات، كذلك شكر الطالبات للكادر التدريسي ،اضافة الى اجراء مراسيم تسليم الراية للمرحلة الت تليهم ،ومن ثم تقديمها باقة من الورود للسيد رئيس الجامعة ،وتقطيع كيكة التخرج والتقاط صورة جماعية ومن ثم التوجه لقاعات مناقشة البحوث.

وفي ختام المؤتمر اثنى رئيس الجامعة د.السعدي على الجهود المبذولة في انجاح هذا المؤتمر، موزعا كتب شكر وتقدير للوفد النسوي للعتبة الكاظمية، متمنيا للجميع الموفقية والنجاح خدمة لجامعتنا الام وخدمة لعراقنا الحبيب.

Comments are disabled.