أقامت رئيسة فرع الألعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور عبير داخل السلمي ندوة علمية لطالبات الدراسة الأولية بعنوان  (كيفية العيش على نمط غذائي صحي life style).

إذ بينت د.السلمي مفهوم النظام الغذائي الصحي والمقصود به تناول الأطعمة المفيدة للجسم والابتعاد عن السيئة لغرض الحصول على الوزن المثالي، لكونه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كالقلب والسكري، مؤكدة على تناول الأطعمة الغنية بالفواكه والخضروات والدهون والزيوت المعتدلة والأطعمة البحرية،التقلل من استهلاك كميات الأملاح والسكر،كذلك التأكيد على تناول الماء بكميات كافية لغرض المحافظة على السوائل في الجسم.

كما أوضحت د.السلمي عن الاختلاف بين الأنظمة الغذائية من شخص للأخر حسب العوامل الآتية: العمر ،الجنس،نمط الحياة،النشاط البدني الذي يمارسه يوميا، نوع المرض أن وجد.

واشارت الى اهم العادات الصحية لأتباع نمط غذائي صحي  للتمتع بصحة جسدية وعقلية جيدة منها الإقلاع عن التدخين،اخذ قسط كافي من النوم،ممارسة الرياضة بانتظام واعتدال،تناول الماء بكثرة مع إضافة الليمون وخل التفاح لفائدتهما في النظم الغذائية،تقلل من الاملاح والسكريات لتجنب الاصابة بالامراض الخطيرة،التاكيد على اضافة البروتين للوجبات الغذائية اليومية .

Comments are disabled.