أقام أعضاء لجنة الجمناستك الفني في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد كل من ا.د.هدى شهاب وا.د.انتصار كاظم وا.د.بشرى كاظم وا.د.زينة عبد السلام وم.د.بيداء طارق وم.م. غفران بشير ومدربة الألعاب بتول نجم دورة تدريبية بعنوان (مستجدات القانون الدولي للجمناستك الفني الحديث).

إذ بين أعضاء اللجنة أهم المستجدات الحديثة في قانون الجمناستك: تنظيم لوائح المشاركين في المنافسة من حيث الغرض الرئيسي من قواعد التنقيط للقانون، توفير وسيلة موضوعية لتقييم تمارين (سلاسل)،توحيد التحكيم في البطولة الرسمية الرابعة للاتحاد الدولي ،التصفيات (البطولة الأولى يرمز لها (C-I) ونهائي الفرق (البطولة الرابعة C-IV) والفردي العام (البطولة الثانية (C-II) وفردي الأجهزة (البطولة الثالثة (C-III)،إضافة الى لوائح اللاعبات من حيث الحقوق والعموميات،كذلك المخالفات المتعلقة بالسلوك والأجهزة من قبل لجنة التحكيم العليا عندما تبلغ عنها اللجنة، كذلك المخالفات المتعلقة بالسلوك والأجهزة  من ناحية الخصومات التي تتخذها اللجنة D مع أخطار لجنة التحكيم العليا.

كما أوضحن أعضاء اللجنة مهام لجنة تحكيم الأجهزة المتعلقة بمهام اللجنة D،قيمة الصعوبات DV،متطلبات التركيب(CR).2.00،طاولة القفز،المتوازي مختلف الارتفاع،عارضة التوازن،محتوى التمرين،الحركات الأرضية ،متطلبات التركيب (CR) اللجنة D(2.00).

Comments are disabled.