اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها ا.د.فاطمة عبد مالح ،وبالتعاون مع فرع العلوم النظرية ولجنة مشروع البحث،المؤتمر الطلابي السنوي لمناقشة بحوث التخرج لطالبات المرحلة الرابعة للعام الدراسي (2021-2022)،وهدفت المؤتمر الى التأكيد على الماع اسم طلبة جامعة بغداد للرفع من شانها ومكانتها بين الجامعات الأخرى، الاستفادة من التبادل العلمي والمعرفي بما يخدم النهوض بالعملية التعليمية،العمل على تعزيزعلاقات التعاون بين طالبات كليتنا وبين بعض المؤسسات الرياضية وخدمة المجتمع للاطلاع على اهم المشاكل التي يعانيها،العمل على تطبيق النتائج التي جاءت بها أبحاث الطالبات،حث الطالبات على التنافس من خلال اختيار البحوث المميزة،اتاحة فرصة اجتماع الطالبات ولقائهم مع الخبراء والمختصين للاستفادة من خبراتهم ومعلوماتهم العلمية لتوظيفها بما يخدم البحث.

ولقد ابتدأ المؤتمر بعزف النشيد الوطني ومن ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم،وبعدها الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداءنا الابرار،إضافة الى استعراض لطالبات المرحلة الرابعة مع ترديد اهازيج التخرج،كذلك عرض فيلم وثائقي يستعرض اراء التدريسيات والطالبات عن ثمرة جهودهم وتخرجهم وفرحتهم بهذا اليوم.

وبعدها القت عميد الكلية د.فاطمة كلمة بهذه المناسبة معبرة فيها عن فرحتها بتخرج الطالبات اليوم، منطلقة من شعار بالجد والمثابرة نرتقى الى اعلى سلالم العلم والمعرفة،مؤكدة لهم ان الغرض من إقامة هذه المؤتمر هو للاستفادة لما تعلموا طيلة السنوات الأربع من الدراسة ،ليبن لنا مدى روح الحماس والمنافسة فيما بينكم في عمل بحوث متميزة تحتل المركز الأول.

كما القت معاونة العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د.سهاد حسيب كلمة توضح فيها مدى المتاعب التي تحملها الطالبات خلال فترة كورونا واضطررهن الى دخول مرحلة تعلم جديدة الا وهي التعلم عن بعد، الا انهن استطاعتهن ان يكملهن مسيرتهن الجامعية للبدء بحياة عملية عنوانها الإخلاص بالعمل والتوفيق.

ولقد القت أيضا رئيسة لجنة مشروع البحث ا.د.لمى سمير كلمة مهنأه فيها الطالبات تخرجهن،متمنية لهن دوام الموفقية والنجاح سواء على الصعيد العلمي او الشخصي،موجهة شكرها الى عميد الكلية والى أعضاء لجنة مشروع البحث على تعبهم وجهودهم المبذولة منذ بدء توزيع الاشراف على الطالبات حتى هذه اللحظة.

كما قدمت ممثلة المرحلة الرابعة حوراء حنون كلمة بهذه المناسبة مثنية على الجهود المبذولة من قبل التدريسيات لدورهم الكبير في تحقيق حلمهم اليوم،شاكرة لهم تعبهم طيلة السنوات الماضية ،متمنية لهم المزيد من الازدهار والتقدم والعطاء لتخريج قادات المستقبل.

وبعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر، تم التوجه كافة التدريسيات والطالبات الى قاعات مناقشة البحوث العلمية،اذ تم تقسيم اللجان العلمية المخصصة لمناقشة البحوث الى (17) لجنة علمية باختصاصات مختلفة،لتناقش كل لجنة ما بين (5-6) بحوث، حيث تقوم الطالبة باستعراض ملخص عن بحثها من خلال فلكس يتضمن عرض لمشكلة البحث وأهدافه ومنهجه وعينته وادواته وصولا الى الاستنتاجات والتوصيات.

ومن الجدير بالذكر فقد بلغ عدد البحوث المشاركة في المؤتمر لغرض المناقشة (101) بحث مكتوبة بعدة منهجيات علمية ما بين الوصفية والتجريبية والاستطلاعية باختصاصات رياضية متنوعة كعلم النفس والتدريب والفسلجة والطرائق والتعلم والتاهيل والاختبارات واللياقة والمبارزة …الخ.

وفي الختام وجهت عميد الكلية د. فاطمة شكرها وتقديرها لكافة القائمين والمساهمين في إنجاح المؤتمر متمنية لهم دوام الموفقية والعطاء خدمة لكليتنا وخدمة للمسيرة التعليمية في العراق.

Comments are disabled.