ألقت معاونة العميد للشؤون الإدارية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د.اسيل جليل كاطع محاضرة نوعية على طالبات الدراسة الأولية بعنوان(التعلم الفعال وعادات الإنسان الناجح).

إذ بينت د.اسيل مفهوم التعلم الفعال وهو طريقة تدريس تشرك المتعلمين في عمل اشياء تجبرهم على التفكير فيما يتعلمونه،مشيرة إلى كيفية تفوق الإنسان في دراسته وعمله وخاصة نحن نمتلك ذاكرة تستطيع تخزين ٦٥٠٠٠ معلومة جديدة كل ثانيه من خلال الاطلاع والاسكتشاف.

حيث ذكرت المراحل التي يتكون منها التعلم الفعال اهمها صناعة حالة الموارد الذهنية المتمثلة بالتركيز على بيئتك التعليمية وتنظيم الوقت والتشجيع والتهئية من خلال الجوانب الذهنية والنفسيه،اخذ المعلومات من خلال الحواس الاستكشاف والاستطلاع عن المادة،التركيز على المادة الأكثر أهمية والنقاط المهمة من المادة،تطبيق الذكاءات المتعددة من خلال استخدام الذكاءات السبعة وتوظيفها،اضافة إلى استخدام السمع والبصر والإحساس واللمس،استذكار الحقائق المفتوحة،إظهار المعرفة والتمكن والامكانيات المتوفرة واختبار النفس،والتأمل.

كما اوضحت معاونة العميد للشؤون الإدارية د.اسيل خطوات النجاح في التعلم وهي الوضوح،الثقة بالنفس،الكفاءة،المدرب والتدريب،الالتزام.

Comments are disabled.