فريق صحي يقوم بحملة مسح ميداني .

استقبلت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا الهماشي الفريق الطبي لمركز صحة الاعظمية/قطاع الثالث كل من مدير المركز الدكتورعمار فاضل إبراهيم ومسؤولة الصحة المدرسية والجامعية الدكتورة أحلام جاسم حسن ومسؤولة التعزيز الصحة الدكتورة مآثر كريم محسن ومعاون وقاية الأسنان الدكتورة زينة صباح إبراهيم وكل من المحللة نور الزهراء خالد ونبراس صباح،لإقامتهم بحملة مسح ميداني للكشف عن فيروس كورونا ورصد الحالات والسيطرة عليها قبل نقل العدوى للآخرين .

حيث تمثلت هذه الحملة بسحب نماذج لمسحات مختبريه لأكثر من (100) شخص أولهم عميدة الكلية،إضافة الى عدد من التدريسيات والموظفين والطالبات،ليتم بعدها إرسالها الى مختبر الصحة المركزي،للتأكد من عدم أصابتهم بالفيروس،وفي نفس الوقت أكدت فريق المسح الميداني على الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد  الاجتماعي ولبس الكمامات والكفوف للوقاية من الإصابة .

ومن الجدير بالذكر تأتي هذه الحملة التي نفذها فريق المسح الميداني ضمن أطار تفعيل إجراءات الرصد الوبائي ألاستباقي عن إصابات كورونا طبقا للتعليمات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة وخلية الأزمة ومنظمة اليونيسيف لغرض مكافحة انتشار الوباء في المؤسسات التعليمية.

ومن جانبها اثنت عميدة الكلية الدكتورة بشرى الهماشي على الجهود المبذولة من قبل العاملين في مركز صحي الاعظمية إزاء واجبهم المهني لرعايتنا وحمايتنا من الإصابة.