برعاية عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد وبجهود حثيثة من قبل الفروع واللجان العلمية في الكلية ، تم عقد المؤتمر العلمي الدوري السنوي لمناقشة مشاريع بحوث تخرج للطالبات المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2018/2017والتي اقيمت تحت شعار (بالرياضة والبحث العلمي نرتقي بالمستوى العلمي )

ولقد افتتحت وقائع المؤتمر التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.م.د. هدى عبد السميع قائلة ان مناقشة البحوث لا تقلل من قيمة وجهد الطالب لبحثة وانما هي وسيلة لتعلمه كيفية استخدام قواعد اصول البحث العلمي ابتداء من مشكلة البحث حتى وصوله الى نتائجه.

كما تضمن منهاج المؤتمر تلاوة  معطرة من آيات الذكر الحكيم  ومن ثم  قراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق .

وبعدها القت عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم كلمة بهذه المناسبة مبينة اهمية هذا المؤتمر بالنسبة للطالبات المرحلة الرابعة كونه يمثل نافذة يطل من خلالها طلبة متميزون جدوا واجتهدوا لإنجاز بحوث رأت النور على ايدي نخبة متميزة من الكفاءات العلمية المشهود لهم بكفاءتهم وسمعتهم المهنية ،فضلا عن كونه يهدف الى خلق حالة من التنافس بين الطالبات من اجل اختيار افضل البحوث التي تعالج مشاكل المجتمع مع وضع الحلول المناسبة لها.

وبعدها تم مناقشة بحوث الطالبات من خلال تشكيل لجان علمية حسب الاختصاصات العلمية ، حيث تم تقسيم اللجان الى اربع عشر لجنة علمية متكونة كل لجنة من رئيسا وعضوا ومقررا .

حيث تم عرض البحوث ومناقشتها بواسطة بوسترات يحمل كل بوستر عنوان البحث واسم الطالبة المناقشة واسم الدكتورة المشرفة على البحث متضمنة عرض لمنهجية البحث و مشكلته واهميته وعينته وتحليله الاحصائي وصولا الى الاستنتاجات والتوصيات ، وبعد مناقشة جميع البحوث تم اختيار افضل اربعة بحوث متميزة.

كما أشادت عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم  بمستوى البحوث المتنافسة وبجهود الطالبات الباحثات واخلاصهم وامانتهم العلمية في انجاز بحوثهم لارتقائها بمستويات نوعية وابداعية تدل على الروح الخلاقة ،فضلا عن كونها اخذت جانباً تطبيقياً واقعياً يسهم مستقبلاً في وضع حلول علمية للمشاكل التي يواجها بلدنا العزيز العراق على الصعيدين الاكاديمي والمجتمعي.

Comments are disabled.