اقامت لجنة الترقيات العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان (تعليمات الترقيات العلمية رقم 167 لسنة 2017 واليات تنفيذه ) برعاية عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد ، ولقد تم القت محاور الورشة من قبل أ.د. انتصار كاظم عبد الكريم وأ.د. اقبال عبد الحسين نعمة على التدريسيات في الكلية .

اذ اوضحن مسؤولات لجنة الترقيات تصنيفات جهات النشر للتخصصات العلمية وكيفية النشر فيها خاصة في المجالات ذات معامل التأثير impact factor سواء كانت مجلات عالمية  او عربية او عراقية مطبوعة أو إلكترونية.

كما اشرن التدريسيتين الى كيفية الترقية من مرتبة المدرس المساعد الى مرتبة المدرس وتكون مدة الترقية 3 سنوات ويجب جمع التدريسي خلالها 70 نقطة ، وتكون عدد البحوث المطلوبة ذات معامل التأثير 2 ويكون مجموع البحوث المطلوبة للترقية خلال هذه المدة  من 2 الى 4 بحوث ، اما اذا كانت الترقية من مرتبة المدرس الى مرتبة الاستاذ المساعد فيجب ان تكون خلال 4 سنوات ويحصل التدريسي خلالها على 80 نقطة وتكون عدد البحوث المطلوبة ذات معامل التأثير 3 ويكون مجموعها البحوث المطلوبة خلال مدة الترقية من 3 الى 7 ، في حين اذا كانت الترقية من مرتبة الاستاذ المساعد الى مرتبة الاستاذية يجب ان يكون خلال مدة 6 سنوات ويجمع خلالها التدريسي على 90 نقطة ويكون عدد البحوث المقدمة الحاملة للمعامل التأثير 3 ليكون مجموع البحوث المطلوب في الترقية من 3 الى 15 بحث .



Comments are disabled.