نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  للبنات جامعة بغداد بالتعاون مع الاتحاد المركزي العراقي لكرة اليد دورة تدريبية حول (دراسات تحكيمية بكرة اليد) التي استمرت للفترة من 24 الى 26/ 12/ 2017 بمشاركة عدد من التدريسيات في الفروع العلمية وطالبات المرحلة الرابعة في الكلية،وقد قدم محاور الدورة كل من الحكم الدولي الدكتور خالد شاكر حسين والحكم الاتحادي الاستاذ محمد سعد حاجم .

واشارالحكمان ان الهدف من اقامة هذه الدورة هو رفد القاعدة التحكيمية بالعنصر النسوي وتاهيله بالشكل الجيد ليكونوا خير بديل لنا في المستقبل ،مبينان ان هذه الدورة سوف تمنح المشترك شهادة تحكيم من الدرجة الثالثة وتمثل هذه الشهادة الخطوة الاولى للعمل مع المراة خاصة بعد انقطاعها من مجال التحكيم النسوي لكرة اليد داخل العراق .

اوضحان الحكمان الدولي والاتحادي مستجدات القانون الدولي للدراسات التحكيمية والمبادي الاساسية لتحكيم كرة اليد من حيث الواجبات للحكام وتعليمات اللعبة والاشارات وصافرات الانذار ، وصولا الى الامتحان النظري والعملي .

واختمت الدورة بتوزيع عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد كتب شكر وتقدير الى الحكم الدولي خالد شاكر والحكم الاتحادي محمد سعد، ومن ثم وزعت الشهادات التحكيمية الى التدريسيات والطالبات المشاركات في الدورة.

ويذكر ان هذه الدورة هي ليست اول دورة تقيمها كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات ليكون للمراة دورها في التحكيم في مختلف الالعاب الرياضية سواء على المستوى المحلي والعربي والعالمي  .





Comments are disabled.