استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أعضاء اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لنقابة الرياضيين،التي أقيمت برعاية عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد  وبحضور عمداء كليات التربية الرياضية للجامعات الحكومية والأهلية إضافة إلى  رؤوساء  الاتحادات والأندية والرواد الرياضيين العراقيين .

وقال رئيس اللجنة السيد محمد محمود صالح أن الهدف من تأسيس نقابة الرياضيين هو لضمان حقوقهم من جميع النواحي كون أن الرياضة لا تقل شانها عن شان الاختصاصات الاخرى مثل الطب والهندسة والقانون والفن وغيرها فلا بد من تكون نقابة للرياضيين من اجل تسليط الضوء على جميع  الاحتياجات والمستلزمات التي يحتاجها الرياضي سواء على الواقع العلمي والمهني .

ثم ناقش الاجتماع موقف المشروع العراقي من تأسيس النقابات والاتحادات المهنية والرياضية من قبل المحامي فالح العزاوي .
وبعدها تناول الاجتماع قراءة مسودة مشروع النظام الأساسي لتأسيس نقابة الرياضيين من قبل المشاور القانوني الأقدم إبراهيم فاضل الجبوري .

وقبل ختام الاجتماع تمنت عميدة الكلية أ.د.سهاد قاسم الموفقية والسداد لأعضاء اللجنة التحضيرية للعمل من اجل ضمان حقوق هذه الفئة لان الرياضة تمثل جزءا مهما من بناء المجتمع .







وعلى صعيد متصل التقت عميدة الكلية بعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجامعة المستنصرية أ.د.ماهرمحمود عواد العامري، وقد تباحث الطرفان كيفية سبل التعاون بين الكليتين في مختلف المجالات من اجل الارتقاء بالمستوى العلمي لواقع الرياضة في العراق .


Comments are disabled.