اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد بالتعاون والتنسيق مع كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لجامعتي بغداد وتكريت المنتدى العلمي الثاني لعلوم الرياضة ، الذي نظم برعاية عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد وبحضور عمداء كليات التربية الرياضة ومعاونيهم وكوادرهم التدريسية اضافة الى طلبة الدراسات العليا لمرحلتي الدكتوراه والماجستير في الكليات المذكوره .

وياتي الهدف من اجراء هذا المنتدى هو الاطلاع على تجارب الكليات الاخرى في اختصاصات التربية الرياضية من خلال استخدام تقنيات تكنلوجية حديثة عبر برنامج سكايب لعرض محاضرات حية ( اون لاين ) مع اساتذة اخرين في كليات التربية الرياضية لدولتي مصر والاردن من اجل تطبيق  مستوى التعليم عن بعد  بين الجامعات العراقية والعربية والتعرف على مدى الاختلاف بين مقرراتنا الدراسية ومقرراتهم .

وتم افتتاح اعمال المنتدى من قبل المنتسب في وحدة الاعلام السيد مصطفى صالح لطيف مرحبا بالضيوف الكرام ،ومهنئا الشعب العراقي بمناسبة الانتصارات العظمية التي تحققت بفضل سواعد ابناء قواتنا المسلحة والحشد الشعبي بالتخلص من جرذان الظلم والطغيان داعش الارهابي ، بعدها  تم عزف النشيد الوطني ومن ثم تلاوة ايات من الذكر الحكيم بصوت القارئ قاسم تايه ومن ثم الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق .

بعدها القت عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد كلمة بهذه المناسبة مقدمة ازكي التهاني والتبريكات الى الشعب العراقي والمرجعية العليا وقواتنا المسلحة بجميع صنوفها وتشكيلاتها التي صنعت هذا النصر المؤزر بفضل ابناء العراق الغياري وبدماء الشهداء وتضحيات الجرحى الابطال بالقضاء على عصابات داعش التكفيرية،كما اكدت ان عقد هذا المنتدى  يعد تجربة فريدة من نوعها من اجل مد جسور التعاون والتواصل المشترك ليس فقط على مستوى جامعاتنا العراقية بل امتدت التجربة الى الجامعات العربية لغرض تبادل المعلومات والمعرفة العلمية والمهنية التي تصب في خدمة طلبتنا بصورة عامة والاكاديمين في مؤسساتنا التعليمية بصورة خاصة .

ثم القى عميد كلية التربية البدنية جامعة تكريت أ.م.د. جاسم عباس علي كلمة بهذه المناسبة معبرا عن شكرة لعمداء كليات التربية الرياضة جامعة بغداد باتاحة هذه الفرصة بفتح  قنوات التواصل والحوار المستمر مع طلاب وطالبات الجامعات في الموضوعات المتعلقة بعلوم الرياضية، معلنا بان اختتام اعمال المنتدى سوف تكون في رحاب كليتهم يوم الخميس الموافق 28/12/2017.

وبعدها استعرضت معاونة العميد لشؤون العلمية  في كلية التربية البدنية للبنات جامعة بغدادأ.د. بشرى كاظم عبد الرضا ا اعمال المنتدى العلمي الثاني من خلال تشكيل لجان علمية مختصة في مناقشة محورين اساسية الاول بعنوان (التعلم الحركي ) وتم مناقشته وعرض مفاهيمه ومراحله وخطواته من قبل كل من أ.د.انتصار عويد علي وأ.د.مواهب حميد نعمان وأ.د. لمى سمير حمودي وأ.م.د.اسيل جليل كاطع،اما الحلقة الثانية فكانت بعنوان (طرائق التدريس) وتم تقديمها من قبل كل من أ.د. منال عبود العنبكي وأ.د. نجلاء عباس الزهيري،وبعد انتهاء الحلقتين تم فسح مجال المناقشات بين طلبة الدراسات العليا في الكليات،مبينين مدى استفادتهم من هذه الخطوة في تبادل معلوماتهم ووجهات نظرهم  فيما بينهم بما يخدم خططهم الدراسية سواء في المستقبل القريب او البعيدة .







 

Comments are disabled.