نظمت فرع الألعاب الفردية في كلية التربية الدنية وعلوم الرياضة للبنات محاضرة نوعية بعنوان (رجيم الزون) وتم القت المحاضرة من قبل التدريسية في الفرع م.د. زينب قحطان الهاشمي .

وبينت الهاشمي فكرة رجيم الزون ان الانسولين المفرط في جسمك هو الذي تسبب في زيادة الوزن وان الحد من تلك الكمية ينبغي الحفاظ على نسبة السكر في الدم عند مستوياته الصحية من اجل المحافظة على الوزن،موضحة اعتبار رجيم الزون دواء وحالما لمن يبدأ بتناول هذا الدواء لأنه سوف يحقق تلقائيا التخلص نهائيا من الدهون الزائدة في الجسم،التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، تحسن الأداء العقلي والجسدي،التنعم بعمر طويل.

وأكدت أن الزون أشبة بقصة غولديلوكس والدببة الثلاثة خاصة أذا كان الحساء في الصحن الأول حار جدا يعني كمية الأنسولين عاليا،وإذا كان في الصحن الثاني بارد جدا يعني كمية الأنسولين قليلة،وإذا كان في الصحن الثالث تماما يعني توفر الزون .

وأشارت الهاشمي إلى قواعد الزون الأساسية أهمها :- تناول وجبة الزون في غضون ساعة من استيقاظك ، ضرورة محاولة أكل خمس وجبات في اليوم ثلاث أساسية واثنان ثانوية خفيفة،عدم السماح لنفسك بالبقاء بدون أكل أكثر من خمس ساعات مؤكدة تناول وجبة رئيسة أو خفيفة خلال هذه الساعات فضلا عن تناول المزيد من الفواكه والخضار مع ضرورة التقليل من تناول الخبز والمعكرونة والحبوب والنشويات وغيرها،ضرورة تناول الماء بقدر 3،8 لتر يوميا،لا داعي من الخوف في حالة المخالفة واكل ما لا يجب تناوله في إحدى الوجبات فلا وجود للشعور بالذنب في رجيم الزون ،يخفف رجيم الزون من خطر الإصابة بمرض القلب والسكري والتهاب المفاصل وترقق العظم وسرطان الثدي.

 



Comments are disabled.