شاركت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د.سهاد قاسم سعيد ومجموعة من التدريسيات في المنتدى العلمي لعلوم الرياضة،التي اقيمت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد على قاعة الاجتماعات الكبرى في الكلية،وبحضور عمداء الكليات ومعاونيهم والكوادر التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

علما ان اجراء هذا المنتدى جاء اثر اجتماعات واتفاقيات عقدت بين كليات التربية الرياضية لجامعات بغداد وجامعة تكريت للاطلاع على الحلقات النقاشية لطلبة الدكتوراة والماجستير للاستفادة من تجارب طلبة الكليات الاخرى .

واستهل افتتاح المنتدى تلاوة ايات من الذكر الحكيم والوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق ومن ثم عزف النشيد الوطني .

كما القى عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد أ.د.عدي طارق الربيعي كلمة بهذه المناسبة مبينا اهمية عقد هذا المنتدى من اجل تبادل المعلومات العلمية من خلال تشكيل لجان علمية في اختصاصات متنوعة في علوم الرياضة،مشير الى استمرار اعمال المنتدى لمدة اسبوع بواقع ثلاثة ايام،معلنا انطلاق اعمال اليوم الاول للمنتدى في كليتهم،واليوم الثاني سيكون يوم الاثنين الموافق 25/12/2017 في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد، بينما سيكون اليوم الثالث والاخير المتضمن ايضا اختتام اعمال المنتدى يوم الخميس الموافق 28 /12/2017في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة تكريت .

وبعدها استعرض التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد أ.د. صباح قاسم اعمال منهاج اليوم الاول للمنتدى من خلال تشكيل لجان علمية مختصة في مناقشة اربع محاور اساسية منها القسلجة الرياضية،البايوميكانيك،علم التدريب الرياضي، الادارة الرياضية،موضحا الغرض من تشكيل هذه اللجان المختصة وتقسيمها حسب الاختصاصات العلمية في العلوم الرياضية هو تقويم الحلقات النقاشية لطلبة الدراسات العليا في الكليات المذكوره اعلاه .

 

Comments are disabled.