تراست عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد عضوية مناقشات اطر البحث لطالبات الدراسات العليا لمرحلة الماجستير كل من (عذراء هادي يونس و هديل عامر فاضل) وتشكلت لجنة المناقشة من مجموعة من التدريسيات كل من أ.د. سعاد سبتي عبود وأ.م.د. ندى محمد امين أ.م.د. زينة عبد السلام وأ.م.د. كريمة فياض وأ.م.د. سندس موسى جواد وأ.م.د. ايمان صبيح حسين .

حيث ناقشت كل من الطالبة عذراء هادي اطار بحثها الموسوم (تاثير تمرينات تأهيلية باستخدام جهاز مصمم في تحسين المدى الحركي والقوة العضلية للرياضيين المصابين بتجمد الكتف في بعض الالعاب الرياضية ) بأشراف أ.د. سعاد عبد الحسين ،وقد بينت الطالبة عذراء خلال مناقشتها اهمية مفصل الكتف باعتباره احد مفاصل الطرف العلوي الاساسية والمهمة في جسم الانسان واكثره قوة ومرونة فضلا عن اعتماد اكثر الحركات الضرورية عليه في الكثير من الالعاب الرياضية ،وان اصابة مفصل الكتف بالتجمد تعنى فقدران معظم قدرته على الحركة في جميع الاتجاهات .

بعدها ناقشت الطالبة هديل عامر اطار بحثها الموسوم (تدريبات تطبيقية خاصة بالاسلوب الضاغط وتاثيرها في التحمل الخاص وسرعة الاداء المهاري لبعص المهارات الدفاعية والهجومية بكرة اليد ) بأشراف ا.د. وداد كاظم مجيد ، وقد بحثت الطالبة كيفية اعداد تدريبات خاصة مشابهة للاداء الدفاعي والهجومي بالاسلوب الضاغط ، اضافة الى معرفة مدى تأثير هذه التدريبات في تطوير التحمل الخاص للسرعة والقوة في قياس سرعة الاداء المهاري لبعض المهارات للاعبين الشباب بكرة اليد.

وفي الختام طرح لجنة المناقشة ملاحظات علمية قيمة حول تعديل خطط البحث المقترحة ، واوصت الطالبات بضرورة الاخذ بها لغرض الاستفادة منها في المستقبل .


Comments are disabled.