شاركت التدريسية في فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد  أ.م.د. نهاد محمد علوان في عضوية لجنة مناقشة رسالة الماجستيرالموسومة (اثر استراتيجية التعلم النشط وفقا للنمذجة الصورية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول المتوسط ) للطالب سلام موسى شكر في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى .

وتضمن الرسالة اهمية التعرف على مستوى اداء بعض المهارات الاساسية لكرة السلة لطلبة الصف الاول المتوسط من خلال اعتماد اساليب استراتيجيات حديثة في التعلم وفقا للاختبارات الصورية التي تعد نوعا من الوسائل الفنية الحديثة لتقويم مستوى الاداء لدى الطلبة ، كما بين الطالب سلام موسى الفرق بين التعلم والمهارة باعتبار ان التعلم هو المتغير الثابت نسبيا في اداء السلوك الانساني نتيجة التدريب والخبرة السابقة الذي تتم بفعل متغيرات مستقلة ذات تاثيرات دائمية نسبيا على مستوى الاداء ، اما المهارة فتعد هي كل ما يمكن التعبير عنه بالانجاز حيث يدل هذا الانجاز على ما تعلمه الفرد وعلى مستوى اجادته لما تعلمه ، واشار الى ان التعلم يكون من خلال مرحلتين الاولى تكوين المفهوم والثاني استيعاب المفهوم  اي ان هناك علاقات وروابط بين المعلومات الجديدة التي تقدم لطلاب الصف الاولى المتوسط الذين تتراوح اعمارهم ما بين 11 الى 15 سنة باعتبارهم الفئات التي تتمتع بخصائص عمرية متميزة مثل النمو الفسيولوجي والاجتماعي والنفسي .

وبعد مناقشة الطالب رسالته وفيما له علاقة بالرسالة اوصت اللجنة منح الطالب شهادة الماجستير في التربية الرياضية .

Comments are disabled.