برعاية عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات في جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد ، أقام قسم الدراسات العليا المؤتمر العلمي الثاني لمناقشة بحوث طالبات الدراسات العليا لمرحلتي الدكتوراه والماجستير للعام الدراسي 2016 /2017 ، والهدف من المؤتمر تنشيط حركة البحث العلمي في مجال العلوم الرياضية ، وإتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا للاستفادة من التجارب البحثية ، وتحقيق الأصالة والإبداع في حل مشكلات البحث العلمي . 

وافتتحت المؤتمر أ.م.د. غضون ناطق الوادي  مرحبة بالضيوف الكرام مبينة أهمية المؤتمر في تشجيع الطلبة وتحفيزهم على البحث العلمي ، لاسيما وان كتابة البحث تعد خطوة أولى لاكتساب الخبرة من اجل تاهليهم لمناقشة رسائلهم واطاريحهم . 

وتضمنت فعاليات المؤتمر سماع النشيد الوطني و تلاوة آيات معطرة من الذكر الحكيم  للقارئ قاسم تائه وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق ، بعدها ألقت معاونة العميد للشؤون العلمية  أ.د.بشرى كاظم عبد الرضا كلمة بهذه المناسبة موضحة أهمية تقويم عمل الطالبات وحثهن على مواصلة العمل الحثيث ليكونهن باحثات ناجحات في المستقبل خدمة للبلد والمجتمع.
وتألفت لجنة مناقشة البحوث من عشرة لجان علمية متكونة  كل لجنة من رئيسا وعضوا ومقررا ، مقسمة حسب الاختصاصات العلمية لمحاور المؤتمر الخمسة  المتمثلة بـ ( علم النفس والإرشاد التربوي وتطبيقاته في المجال الرياضي ، والتأهيل وفسيولوجيا التدريب الرياضي ، والتعلم الحركي والعمليات العقلية في المجال الرياضي ، والبرمجيات الحديثة في تحليل البايوميكانيك وتطبيقاته في المجال الرياضي ، واستراتيجيات والأساليب التطبيقية الحديثة في طرائق التدريس والإدارة الرياضية ، ولقد تم عرض البحوث من  قبل الطالبات بواسطة بوربونت لعرض منهجية البحث و مشكلته وأهميته وعينته وتحليله الإحصائي وصولا الى الاستنتاجات والتوصيات ، فضلا عن أعطاء كل طالبة وقتا لمناقشة بحثها من قبل اللجنة العلمية المخصصة لها حسب الاختصاص .
واختتم المؤتمر بتوزيع الشهادات التقديرية الى عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد والى جميع الكادر التدريسي في الكلية والى السادة الأعضاء المناقشين الخارجيين من كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعات العراقية الأخرى. 














Comments are disabled.