عقدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات في جامعة بغداد مؤتمرها السنوي لمناقشة بحوث التخرج لطالبات المرحلة الرابعة للدراسة الاولية للعام الدراسي 2016 /2017 ، ويهدف المؤتمر تعليم الطالبات البحث العلمي والمنهجية العلمية الصحيحة ومراجعة المصادر واستخدامها في البحوث اضافة الى تقويم عملهن وحثهن على مواصلة البحث ليكونن باحثات ناجحات في المجال الرياضي والبحث العلمي ، فضلا عن إختيار البحوث المتميزة التي تصب في  خدمة المجتمع وحل مشاكله.
وابتداء المؤتمر بتلاوة ايات معطرة من الذكرالحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق ، بعدها القت 
عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد بكلمة بهذه المناسبة مبينة اهمية العلم والدلالة على منزلته بانه صفة من صفات الله جل جلاله ، مستذكرة امرالله بطلب الاستزادة من العلم فقال (وقل ربي زدني علما ) كما وصفت هذا اليوم بالثورة العلمية في ميدان مناقشة بحوث الطالبات  لان هذا المؤتمر ماهو الا نافذة يطل من خلالها طالبات متميزات جدهن واجتهادهن  لإنجاز بحوث رأت النور على ايدي تدريسات مشهود لهن بكفاءتهن العلمية وبسمعتهن  المهنية .

وتالفت لجنة مناقشة البحوث من ستةعشر لجنة علمية متكونة كل لجنة من رئيسا وعضوا ومقررا ، ولقد تم عرض البحوث ومناقشتها بواسطة بوسترات يحمل كل بوستر عنوان البحث واسم الطالبة المناقشة واسم الدكتورة المشرفة على البحث اضافة الى عرض منهجية البحث مبينة مشكلته واهميته وعينته وتحليله الاحصائي وصولا الى الاستنتاجات والتوصيات ، فضلا عن اعطاء كل طالبة وقتا لمناقشة بحثها من قبل اللجنة العلمية المخصصة لها وبعد مناقشة جميع البحوث تم اختيار افضل خمسة بحوث متميزة .

وفي الختام شكرت عميدة الكلية عضوات اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعضوات لجنة اختيار البحوث داعية الله إن يوفق كل القائمين في هذا االمؤتمر من أجل تحقيق الأهداف السامية التي أنشأت الكلية من أجلها لتكون كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات واحدة من الكليات العريقة المشار لها دائما بالتقدم العلمي.

 












Comments are disabled.