استضافت كلية التربية الدنية وعلوم الرياضة للبنات في جامعة بغداد المفكر الاسلامي الشيخ عبد الرضا معاش لالقاء محاضرة توعوية بعنوان (الارتقاء العلمي والتاثير على القناعات والسلوك ) و التي حضرتها عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد ومعاونة العميد للشؤون العلمية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا ورئيسات الفروع وعدد من التدريسيات والموظفين والموظفات والطالبات في الكلية .

 اذ تضمنت المحاضرة التي قدمها الشيخ عبد الرضا معاش اهمية الارتقاء بالطالب الجامعي وتحصينه من الافكار والثقافات الوافدة من الغرب ، وحثه على التفكير بطريقة إيجابية للمستقبل والابتعاد عن السلبيات التي تؤثرعلى مستواه العلمي وحياته العملية.

كما حث الطالبات الى كيفية تنظيم وقتهن وعدم اهداره بالامور الاخرى مثل استخدام الانترنت بصورة غير صحيحية واستخدامه للاغراض العلمية والاستفادة منه في تطوير الذات من اجل الحفاظ على المستوى الاخلاقي والسلوكي الصيحح .

وقد اكد على تنمية  الادراك الذاتي لدى الطالبات لان مواطن الادراك لدى اي انسان يحتاج الى تنمية مستمرة من اجل خلق روح الابداع والابتكار لدى الطالبات  من خلال اتباع الاساليب العلمية الحديثة في التدريس وحثهن على المبادرة للمشاركة في مختلف مجالات الحياة سواء كانت رياضية او ثقافية اوعلمية .

وفي الختام أعرب المفكرالاسلامي عبدالرضا عن شكره وامتنانه لعميدة الكلية والى الكادر التدريسية عن التعاون الذي تبديه مع المؤسسات الحكومية وشبة حكومية لالقاء محاضرات تثقيفية وتوعوية هدفها الارتقاء بالوعي العلمي والمعرفي ليكونوا ملمين بالمعلومات المستحدثة التي تطرأ على المستوى العلمي باعتبار ان الطالب الجامعي هو مصدر وعاء علمي ناقل للمعلومات .

 


Comments are disabled.