شاركت تدريسيتين أ. د. لمى سمير حمودي  من  فرع الألعاب الفرقية و أ.م.د. أسيل جليل كاطع  من فرع الألعاب الفردية في  كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  للبنات بجامعة بغداد في عضوية لجنة مناقشة أطار البحث الموسوم بـ (بناء وتقنين اختبارات مركبة لتقييم سرعة ودقة التصويب بدلالة بعض القدرات العقلية والبدنية والمهارية للاعبين الناشئين برياضة المبارزة بأعمار 14-16 سنة) لطالب الدكتوراه  (وائل علاء الدين حسون علي ) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة الانبار

وبين الطالب رياضة المبارزة  بأنها من أكثر الألعاب الفردية القتالية جمالا نظرا للطريقة التي تمارس بها وللأدوات التي تستعمل بها فهي رياضة أولمبية تتم المواجهة بها باستخدام ” السيف ” المصنوع خصيصا لهذه الرياضة ويفوز بها من يجمع عددا أكبر من النقاط عبر لمس خصمه بالسيف في جسده ، .كما أشار في دراسته الى معرفة بعض القدرات العقلية والبدنية للاعبين الناشئين بأعمار 14الى 16 سنة  من خلال بناء اختبارات مركبة لقياس سرعة وتصويب لعبة المبارزة  .
وفي ختام المناقشة أوصى اللجنة باعتماد عنوان الأطروحة مع أجراء بعض التعديلات على الخطة العلمية للبحث واخذ الطالب بالملاحظات العلمية القيمة . 

Comments are disabled.