اقام فرع الالعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان (فن التعامل مع الاخرين ) ولقد ادارة الحلقة من قبل التدريسيتين في الفرع   أ.م.د. سندس موسى جواد مسؤولة وحدة التعليم المستمر وم.د. لقاء علي النداوي ، وقد حضر الحلقة النقاشية مجموعة من التدريسيات في فرع الالعاب الفرقية في الكلية .
 وقد بينتا التدريسيتين فن التعامل مع الاخرين بانه مهارة من أهم المهارات التي تتعلمه االانسان في حياته ويتوقف عليها جزء كبير من فاعليته وتأثيره ونجاحه في الحياة من خلال الاتصال مع الآخرين وتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم في بناءالعلاقات الطيبة مع محيطهم الاجتماعي باستخدام فنون التواصل والقدرة علىى الإقناع وخاصة داخل اوساط الحرم الجامعي ، كما يعد التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظرا لاختلاف أطباعهم ،كما اوضحن  التدريسيتين ان انسب اسلوب للتعامل هو الذي يدمج مابين اللين والدكتاتورية والديمقراطية في العمل هو من افضل الاساليب وانجحها في مجال عمل التعليم ، وقد ناقشت الحلقة عدة محاور اهمها :
ان يتسم الانسان في التعامل مع الاخرين بالاسلوب اللطيف والمرن وحسن السلوك والمظهر البق ويمتلك حب الجماعة والابتعاد عن الانانية والتعامل بموضوعية والمرونة في العمل
استخدام الاسلوب الملائم حسب الفئات العمرية فالتعامل مع صغار السن والمراهقين والشباب يختلف عن التعامل مع كبار السن .
استعمال الاسلوب الملائم في دوائر الدولة مع الموظفين والعاملين ضمن حدود عملهم لان الموظف هو المحور الاساسي في العمل فالتعامل الايجابي للعامل يصب في رفع معنوياته وحبه للعمل وبالتالي فان الحافز المعنوي يصب في زيادة انتاجه للعمل .
-استخدام اسلوب اللين مع الفئات العمرية الكبيرة لانها تعد فئة تمتلك خبرة عالية في المجتمع فيفضل الاستفادة منها مهما كان المنصب الذي يشغله القائد او الموظف من شهادات عليا فهي يبقى بحاجة دائمة الى الخبرة الميدانية من كبار السن القدماء في الخبرة .
-التعامل بانسانية مع جميع الاطراف والفئات المتواجدة في العمل .

Comments are disabled.