ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات  جامعة بغداد رسالة الماجستير للطالبة (دينا ستار عبد الجبار) عن رسالتها  الموسومة (تأثير التمرينات الخاصة والامواج فوق الصوتية في تاهيل التمزق الجزئي للعضلة الفخذية الضامة ) يوم الخميس الموافق 6/4/2017 ، على قاعة أكرم فهمي في الكلية وتألفت لجنة المناقشة من السادة كل من (أ.د. حسن هادي عطية  ، اختصاص تاهيل اصابات من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  جامعة المستنصرية رئيسا ، وأ.د. سعد حسين عباس ، اختصاص عظام وكسور من مركز الطب الرياضي عضوا ، وأ.م.د. ندى محمد امين ، اختصاص فسلجة التدريب الرياضي عضوا ، و أ.م.د. ندى عبد السلام ، اختصاص فسلجة التدريب عضوا ومشرفا من كليتنا ).

وقد بينت الباحثة الاصابات الرياضية التي تمثل العائق الاساسي امام تطور المستوى الرياضي البطولي ، واشارت الى خطورة اصابة اللاعب نتيجة التدريب الرياضي المرتفع الشدة الذي نتج عنه الكثير من الحالات المرضية عند الرياضيين تحت تاثير حمل التدريب خلافا عن الاخطار التي يتعرض لها الرياضي ، كما اوضحت ارتفاع معدلات الاصابات الرياضية والمضاعفات الناتجة عنها رغم التطورات الهائلة التي شملت اغلب جوانب الحياة من خلال التقدم والتطور السريع في مجال التدريب واساليبه وممارسته للانشطة الرياضية .

 وبعد مناقشة الطالبة رسالتها وفيما له علاقة بالرسالة  أوصت اللجنة منح الطالبة شهادة الماجستير في التربية البدنية وعلوم الرياضة .




Comments are disabled.