نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد ، بالتعاون والتنسيق مع فرع الالعاب الفردية محاضرة نوعية بعنوان (اساليب التحليل الحركي في مجال البحث العلمي ) وقد القى المحاضرة كل من التدريسيات أ.د. انتصار كاظم وأ.د. هدى شهاب وأ.م.د. زينة عبد السلام .
اذ تناولت المحاضرة اهمية التحليل الحركي في منهجية البحث العلمي ، واهمية التحليل الحركي بتعليل الحركات الرياضية وتوضيحها ،وبحث قوانين الحركات الرياضية وشروطها وتطويرها وتحسين الحركات الرياضية . كما اشاروا التدريسيات الى التحليل المستخدم لحل المشكلات التي تتعلق بالتعلم الحركي والانجاز ، وكيفية اجابة التحليل الحركي على الكثير من الاسئلة التي تتعلق بالانجاز الرياضي او الهدف المرسوم وكيفية الحركة .
وقد بينوا التدريسيات الاغراض الذي يتصف بها التحليل باستخدام التصوير بهدف التعرف على الخصائص التكنيكية للمهارة او الحركة او التحليل بغرض الكشف عن عيوب الاداء .
كما اضافوا التدريسيات ان التحليل الحركي يعتمد على التسجيل الصوري السينمائي والفيديوي والتسجيل القوة المصاحبة للتغيير الحركي .
وفي ختام المحاضرة اكدوا التدريسيات على ان التحليل الحركي يساعد المدرب على تصور الحركة اولا ثم ايصالها ويساعد على توجيه النصائح العلمية الدقيقة مما يساعد على سرعة التعلم الصحيحة .




Comments are disabled.