برعاية وحضور السيدة عميد الكلية أ.د. سهاد قاسم الموسوي ، نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد احتفالية بمناسبة عيد المعلم وعيد المرأة ، وقد حضر الاحتفالية السيدات عميدات الكلية سابقا كل من أ.د. نوال مهدي العبيدي وأ.د. خالدة ابراهيم ، اضافة الى حضور السيدات معاونات العميد للشؤون العلمية والطلبة والكادر التدريسي والطالبات في الكلية .

وافتتحت منهاج الاحتفالية السيدة مسؤولة وحدة الاعلام والتدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م.د. اشراق غالب عودة ، مقدمة ازكى ايات التهاني والتبريكات الى كافة الكادر التدريسية في الكلية ابتداءا من عمادتها الى طلبتها بمناسبة عيد المعلم والمرأة ، كما بينت أهمية المرأة ودورها في المجتمع .

بعدها بدأت فقرات الاحتفالية بترديد النشيد الوطني ، ومن ثم تلاوة ايات من الذكر الحكيم بصوت القارئ قاسم تايه ، وبعدها الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق .

كما والقت السيدة عميد الكلية كلمتها بهذه المناسبة  مرحبة بالضيوف الكرام ومبينة اهمية المرأة   و الاحتفال بيومها العالمي التي يعتبر من أهم الأيام التي تحتفل بها البشرية قاطبة لسبب دورالمرأة في تاريخ البشرية وتطورها اذ لعبت المرأة ولا تزال منذ لحظات الخلق البشري الأولى دورا محوريا في حياة الإنسان ، كما اشارت الى عيد المعلم والمراة التدريسية باعتبارهما إحدى أدوات النهضة لدى أي أمة من الأمم، فهي المربية الذي تنهض الأجيال على يديها، وهي أحد أهم مصادر المعلومات لدى الطلبة، وأنّها المسؤولة عن صياغة العقول، وإظهار مواطن الإبداع لدى كل فرد من الأفراد.

ثم القت السيدة اسيل جليل ممثلة التدريسيات في الكلية كلمتها بهذه المناسبة مشيرة ايضا الى دور المعلم في تربية الاجيال تربية صالحة فهو النور الذي وجب علينا اليوم الوقوف له اكراما واحتراما لانه يحمل رسالة انسانية الا وهي التربية والتعليم .

كما القت الطالبة غفران عبد الحسين قصيدة شعرية بمناسبة عيد المعلم ، ومن ثم تم استعراض مسرحية للطالبات المرحلة الثانية باشراف رئيس فرع العلوم النظرية أ.م.د. نعيمة زيدان خلف .

كما قدمت طالبات الكلية باقات من الورد الى السيدة عميد الكلية بمناسبة ترقيتها الى مرتبة الاستاذية وقامت بتسليمها السيدة معاونة العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. ندى عبد السلام صبري ، وقد قدمت السيدة معاونة العميد للشؤون العلمية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا ايضا باقة من الورد ودرع الكلية الى السيدة عميد الكلية .

وقد تم تكريم السيدات الرائدات عميدات الكلية سابقا كل من أ.د. نوال العبيدي وأ.د. خالدة ابراهيم  دورع الكلية وشهادات تقديرية من قبل السيدة عميد الكلية أ.د. سهاد الموسوي ، ومن ثم تم منح السيدات معاونات العميد للشؤون العلمية والطلبة  وكافة الكادر التدريسي في الكلية كتب شكر وتقدير بمناسبة عيد المراة تقديرا لجهودهم المبذولة في انجاح العملية التعليمية وتقدم اسم الكلية بين الجامعات الاخرى من قبل السيدة عميد الكلية ، كم تم منح الكادر الوظيفي في الكلية كتب شكر وتقدير من قبل السيدات معاونات العميد للشؤون العلمية والطلبة .

وفي ختام الاحتفالية وجهت السيدة عميد الكلية  الشكر الجزيل لكل المساهمين المشاركين في  انجاح هذا الاحتفال  داعية المولى عزوجل ان يوفقهم في خدمة المسيرة العلمية.

 











Comments are disabled.