نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات  بالتعاون مع رئيس فرع الالعاب الفردية التدريسية (أ.م.د. عبير داخل السلمي  ) محاضرة نوعية بعنوان (رياضة الجالسين خلف المكاتب )

و بينت الدكتورة عبيرالسلمي علاقة الطب الحديث برياضة الجالسين خلف المكاتب والامراض التي تصيب الموظفين الذين يجلسون لاكثر من ثمان ساعات اثناء عملهم مما يسبب لهم العديد من الامراض منها الارهاق العام والضغط والام المفاصل والتخثرات الدموية وغيرها.

كما اوضحت د.عبير الاثار السلبية من جراء الجلوس الطويل وما له من اثار بدنية ونفسية قصيرة وبعيدة المدى ،  واشارت الدكتورة السلمي الى الامراض التي يسببها الجلوس الطويل امام الكمبيوتر ومنها امراض القلب وضعف الصحة العقلية وامراض الكلى ومتلازمة التمثيل الغذائي للبالغين والام الظهر والكتفين وضمور الاوراك .

وفي ختام المحاضرة اوصت الدكتورة السلمي باخذ الموظفين في دوائر الدولة باستراحة لمدة خمس دقائق خلال الدوام لثلاث مرات في اليوم واداءبعض التمارين الرياضية والحركة اثناء عملهم لانه يساعدهم على تنشيط الدورة الدموية لكامل الجسم واستعادة النشاط واسترخاء العضلات وزيادة مرونة المفاصل .

 




Comments are disabled.