اختتمت الدورة التحكيمية لكرة السلة التي نظمتها كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العراقي ، والتي حاضر فيها الحكام الدوليين أ.د. علي سموم الفرطوسي والسيد مروان ماجد حميد ، واستمرت الدورة لمدة يومين متتاليين .
وتطرق الدكتورعلي سموم الى اشارات التحكيم الجديدة وقوانين اللعبة وكيفية اختيارفريق اللاعبين ، كما بين ماهي المخالفة الذي تعني كسر قواعد اللعبة و التي تكون غير مصحوبة باحتكاك لاعب مع لاعب ولاتسجل باستمارة التسجيل ،بينما تدل الاخطاء على كسر قواعد اللعبة وتكون مصحوبة باحتكاك شخصي لاعب مع لاعب وتسجل باستمارة التسجيل ، كما اشار عن الخطا الفني هو الخروج عن قواعد السلوك ، كما شملت الدورة اجراء امتحان تحريري وعملي للطالبات ، ونوه د. علي سموم أنه لايوجد لحد الان اي حكم من العنصر النسوي العراقي على المستوى الدولي ، لذلك طلب بتكثيف المشاركة في الدورات التدريبية من اجل ان يكون لدى العراق حكم دولي من النساء لكرة السلة على كافةالأصعدة العربية والعالمية.
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التحكيمية والهدايا الرمزية من قبل الحكام الدوليين الى السيدة عميد الكلية أ.م.د. سهاد قاسم سعيد والى السيدة معاون العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. ندى عبد السلام صبري والى رئيس فرع الالعاب الفرقية أ.م.د.لقاءعبدالله علي والى أ.م.د. ندى محمد امين ، كما تم توزيع الشهادات التحكيمية من قبل السيدة عميد  الكلية أ.م.د. سهاد قاسم سعيد الى الطالبات المشاركات في الدورة .












Comments are disabled.