استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات  جامعة بغداد المركز الوطني للعمل التطوعي من وزارة الشباب والرياضة لاقامة ورشة عمل عن (اشاعة ثقافة العمل التطوعي في الجامعات العراقية )

وافتتحت الورشة السيدة معاونة العميد لشؤون الطلبة أ.م.د. ندى عبد السلام صبري مرحبة بالوفد المكون كل من (السيد مصطفي الشاوي مدير المركز الوطني للعمل التطوعي والسيدة نغم علي حسين مسؤولة شعبة الاحصاء والسيد عقيل لطيف مسؤول شعبة المتطوعين بالمركز . 

وقد حضر الورشة السيدة عميد الكلية أ.م.د. سهاد قاسم سعيد ومسؤولة وحدة الاعلام أ.م.د. اشراق غالب التميمي ، اضافة الى عدد من التدريسيات والطالبات في الكلية . 
بعدها قال السيد مصطفي الشاوي مبينا اهمية نشر ثقافة العمل التطوعي والهدف من اختيار كليتنا كونها تمثل العنصر النسوي من حيث اصبح  للمراة اليوم دور فعال في المجتمع في ترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية في العمل التطوعي ، كما اشار الى وجود عدد كبير من فئة الشباب الناشطين المتطوعين من جميع المحافظات لمساعدة النازحين والفقراء والايتام والارامل والمحتاجين .
واوضحت السيدة نغم علي حسين ان العمل التطوعي يهدف الى خلق مجتمع مبادر معتمد على نفسه ، واشارت الى ان المتطوع هو كل ما تبرع به الشخص بدون اجر ، وهو الشخص الذي يتمتع بمهارة وخبرة ، ومن انواع العمل التطوعي الفردي اوالجماعي الذي يكون مع جماعة ، ومن ايجابياته احترام الذات والثقة بالنفس وكيفيةالتواصل مع الاخرين .
وفي الختام عرض السيد عقيل لطيف فيديو توضحية لانجازات المركز الوطني للانشطة والفعاليات والحملات التطوعية التي قامت بها المركز خلال العام الماضي .







Comments are disabled.