اولا: طريقة التسجيل بموقعGoogle scholar

Google scholar  او الباحث العلمي :- هو طريقة سهلة للبحث الموسَّع عن الأعمال البحثية التي يحتاج إليها الباحثين والدارسين. من مكان واحد، يمكنك البحث عبر العديد من المجالات العلمية ومصادر المعلومات : أبحاث معتمدة ورسائل علمية وكتب وملخصات ومقالات من ناشرين أكاديميين وجمعيات متخصصة ومراكز جمع المعلومات قبل طباعتها والجامعات وغير ذلك من مؤسسات البحث العلمي. يساعدك الباحث العلمي من Google على التعرف على أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال بحثك في عالم البحث العلمي.
مزايا الباحث العلمي منScholarGoogle
البحث في مصادر متنوعة من مكان واحد ملائم
العثور على أبحاث وملخصات ومعلومات الإصدارات
الوصول إلى البحث كاملاً من خلال المكتبة أو على الويب
التعرف على الأبحاث الرئيسية في أي مجال من مجالات البحث العلمي

 

ومن الجدير بالذكر فقط طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتسجيل على موقعgoogle schoolar
واعتباره احد متطلبات الترقية العلمية وابتداءا من 3/5/2015 بدلا عن المكتبة الافتراضية . اي الاستعانة ببحوث الموقع البحثي المذكور في البحوث العلمية .
وحرصا من الموقع الالكتروني لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لتقديم التسهيلات عن كيفية التسجيل والبحث في هذه المواقع البحثية ، وفرت لكم الخطوات الكاملة للبحث والتسجيل من خلال الاتي :-
فلم تعليمي عن طريقة إنشاء حساب جديد في موقعGoogle  ( Gmail ) ،ثم تفعيل خدمة الباحث العلميGoogle Scholarمباشرة واستعراض أسلوب الاستفادة من تلك الخدمة من: بحث في المقالات العلمية وإدارة الأوراق البحثية والتعريج على الاقتباسات وأخيراً البحث المتقدم عبر الموقع..

https://www.youtube.com/watch?v=2NuIvEyqnbg

https://www.youtube.com/watch?v=Q3FsZNmhxDw

او الضغط على الملف المرفق

وللدخول الى الموقع يرجى الضغط على الرابط الاتي

 

ثانيا:طريقة التسجيل بموقع Research gate

ريسيرش غيت (بوابة الأبحاث): عبارة عن موقع الكتروني على شكل شبكة تواصل اجتماعي موجهة لجميع الباحثين من التخصصات المختلفة، حيث يوفر العديد من الخدمات منها البحث عن دراسة أو باحث، وتبادل الإنتاج العلمي بين الباحثين، كما بإمكان المشاركين طرح أسئلة أو الإجابة على أسئلة الآخرين. بلغ عدد المشتركين في الموقع منذ عام 2008 أكثر من 1,400,000 باحث من 192 دولة.

 

بحسب توجيهات الجامعة واستكمالاً لمتطلبات حصول الجامعة على تصنيف QS البريطاني ،  نرجوا من تدريسيي الكلية التسجيل بموقعResearch Gate  على الرابط ادناه

https://www.researchgate.net/

وتحميل  بحوثهم العلمية في حسابهم مما يعود بالفائدة على التدريسي بصورة خاصة لاعتباره احد متطلبات الترقية العلمية ورفع اسم الجامعة عالميا بصورة عامة ويعمل على زيادة انتشارها على شبكة الانترنيت .

لمعرفة كيفية التسجيل بالموقع يرجى متابعة الفيديو في الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=lRa5glC8hMk