اقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضه للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها ا.د.فاطمة عبد مالح وبإشراف مسؤولتها م.م.صفية احسان كامل ضمن فعاليات أسبوع الريادة العالمي، ورشة عمل بعنوان (الأعمال الريادية وحدائق المعرفة) تم تقديمها من قبل مسؤولة الريادة في الكلية الست ريام عبد الكريم عبد.

 وبينت الست ريام مفهوم ريادة الأعمال وهي القدرة على تحديد الفرص الجديدة واستغلالها بطريقة مبتكرة لإنشاء اعمال ومشاريع جديدة، يتميز رواد أعمالها بالابداع والرغبة بالمخاطرة والقدرة على تحويل الافكار إلى واقع ملموس.

واضافت ان من أبرز مكوناتها هي الإبداع والابتكار والمخاطرة المحسوبة والاستدامة، في نفس الوقت ذكرت أهميتها المتمثلة بتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وتعزيز الابتكار وحل المشكلات المجتمعية.

وصنفت مهاراتها إلى التفكير النقدي والابداعي، أدارة الوقت والموارد، مهارات القيادة، التواصل الفعال، المرونة والتكيف.

كما تطرقت إلى ايضاح مفهوم حدائق المعرفة بأنها مساحات مادية او افتراضية تم تصميمها لتعزيز الإبداع والتفاعل المعرفي والابتكار، هدفها خلق بيئة تعليمية غنيه تحفز التعاون بين الافراد والمؤسسات لابتكار حلول جديدة للمشكلات او تطوير افكار مبتكرة تتكون من مساحات تعليمية مخصصة والمجتمع المبتكر والموارد التقنية ودعم رواد الأعمال، ومن استراتيجياتها في تفعيل العلاقة بين الريادة والحدائق هي تطوير البنية التحتية، برامج الحاضنة والتسريع، الشراكات الاستراتيجية، التمويل والحوافز.

اقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضه للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها ا.د.فاطمة عبد مالح وبإشراف مسؤولتها م.م.صفية احسان كامل ضمن فعاليات أسبوع الريادة العالمي، ورشة عمل بعنوان (الأعمال الريادية وحدائق المعرفة) تم تقديمها من قبل مسؤولة الريادة في الكلية الست ريام عبد الكريم عبد.

 وبينت الست ريام مفهوم ريادة الأعمال وهي القدرة على تحديد الفرص الجديدة واستغلالها بطريقة مبتكرة لإنشاء اعمال ومشاريع جديدة، يتميز رواد أعمالها بالابداع والرغبة بالمخاطرة والقدرة على تحويل الافكار إلى واقع ملموس.

واضافت ان من أبرز مكوناتها هي الإبداع والابتكار والمخاطرة المحسوبة والاستدامة، في نفس الوقت ذكرت أهميتها المتمثلة بتعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وتعزيز الابتكار وحل المشكلات المجتمعية.

وصنفت مهاراتها إلى التفكير النقدي والابداعي، أدارة الوقت والموارد، مهارات القيادة، التواصل الفعال، المرونة والتكيف.

كما تطرقت إلى ايضاح مفهوم حدائق المعرفة بأنها مساحات مادية او افتراضية تم تصميمها لتعزيز الإبداع والتفاعل المعرفي والابتكار، هدفها خلق بيئة تعليمية غنيه تحفز التعاون بين الافراد والمؤسسات لابتكار حلول جديدة للمشكلات او تطوير افكار مبتكرة تتكون من مساحات تعليمية مخصصة والمجتمع المبتكر والموارد التقنية ودعم رواد الأعمال، ومن استراتيجياتها في تفعيل العلاقة بين الريادة والحدائق هي تطوير البنية التحتية، برامج الحاضنة والتسريع، الشراكات الاستراتيجية، التمويل والحوافز.

Comments are disabled.