استضافت  وحدة ابن سينا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها ا.د. فاطمة عبد مالح وبأشراف مسؤولتها ا.د. اقبال عبد الحسين التدريسي بمركز ابن سينا للتعليم الالكتروني بجامعة بغداد ا.م.د.علي يحيى غني ، لا قامة ورشة عمل الكترونيا بعنوان (اتجاهات التعليم في ظل استخدام الذكاء الاصطناعي) وذلك عبر برنامج (ZOOM).

وبين د. علي العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والتعليم ، اذ يعد الذكاء محركا رئيسيا للنمو والابتكار في مختلف الصناعات ولا يستثنى قطاع التعليم منها، اذ تم استخدامه كأحد ادوات تقنيات التعليم وجعل منه جزءا اساسيا من العملية التعليمية خاصة بعد جائحة كورونا اواخر عام 2019.

وذكر اهم ايجابياته  في واقع التعليم لكونه يساهم في مساعدة المعلمين والحاضرين بالتحرر من الاعمال المكتبية التي غالبا ما تستهلك وقتا طويلا ، يساعد على تحسين استماع وتركيز الطلاب من خلال الروبوتات المتخصصة التي يمكنها استكمال دور المعلمين، له القدرة على استنتاج المعارف والمهارات المطلوبة في وقت معين ، القدرة على تحديث الدروس تلقائيا وتقديمها للطلاب بشكل يناسب احتياجاتهم، يستخدم في تصحيح الاختبارات ، كذلك استخدامه كأدوات الاتمتة.

كما استعراض د.علي طرق استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم من خلال الادوات (chat gpt،TopHat،Dream Box Learing،Zapier،Class point،Gradescop،ALChatting،Duolingo،feedback studio turnintin،Ai-Live Capioning،Squirel Ai Learning)

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدفين الرابع التعليم الجيد والسابع عشر عقد الشراكات لتحقيق الاهداف.

استضافت  وحدة ابن سينا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها ا.د. فاطمة عبد مالح وبأشراف مسؤولتها ا.د. اقبال عبد الحسين التدريسي بمركز ابن سينا للتعليم الالكتروني بجامعة بغداد ا.م.د.علي يحيى غني ، لا قامة ورشة عمل الكترونيا بعنوان (اتجاهات التعليم في ظل استخدام الذكاء الاصطناعي) وذلك عبر برنامج (ZOOM).

وبين د. علي العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والتعليم ، اذ يعد الذكاء محركا رئيسيا للنمو والابتكار في مختلف الصناعات ولا يستثنى قطاع التعليم منها، اذ تم استخدامه كأحد ادوات تقنيات التعليم وجعل منه جزءا اساسيا من العملية التعليمية خاصة بعد جائحة كورونا اواخر عام 2019.

وذكر اهم ايجابياته  في واقع التعليم لكونه يساهم في مساعدة المعلمين والحاضرين بالتحرر من الاعمال المكتبية التي غالبا ما تستهلك وقتا طويلا ، يساعد على تحسين استماع وتركيز الطلاب من خلال الروبوتات المتخصصة التي يمكنها استكمال دور المعلمين، له القدرة على استنتاج المعارف والمهارات المطلوبة في وقت معين ، القدرة على تحديث الدروس تلقائيا وتقديمها للطلاب بشكل يناسب احتياجاتهم، يستخدم في تصحيح الاختبارات ، كذلك استخدامه كأدوات الاتمتة.

كما استعراض د.علي طرق استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم من خلال الادوات (chat gpt،TopHat،Dream Box Learing،Zapier،Class point،Gradescop،ALChatting،Duolingo،feedback studio turnintin،Ai-Live Capioning،Squirel Ai Learning)

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدفين الرابع التعليم الجيد والسابع عشر عقد الشراكات لتحقيق الاهداف.

Comments are disabled.