اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ورشة علمية بعنوان (الرفاهية النفسية ومدى تأثيرها بالمجال الرياضي) تم تقديمها من قبل التدريسيتين بفرع الالعاب الفردية م.د. رغداء فؤاد محمد وم.د. هدى عيدان محمد.

وبينتا التدريسيتين مفهوم الرفاهية النفسية بانه من اهم المتغيرات في علم النفس الإيجابي بما تحتله من مكانه راقيه في الفكر الإنساني ويسعى الجميع الى السعادة بوصفها هدفاً مهماً في الحياة ويستخدم في البيئة العربية بمعاني متعددة، كالهناء النفسي، أو جودة الحياة النفسية، او جودة الصحة النفسية، أو حسن الحال، أو طيب الحياة النفسية، أو السعادة النفسية وكلها معان متعلقة بالرفاهية النفسية، مقسمات مكوناتها الى المكون العقلي والوجداني والراحة النفسية.

كما اوضحن اهم العوامل المرتبطة بالرفاهية النفسية هي السعادة والعمر، السعادة والنوع (ذكر، انثى السعادة والصحة، السعادة والعلاقات الاجتماعية، السعادة و وقت الفراغ، السعادة و التدين.

واختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات اهمها ضرورة تعزيز الاهتمام بأدراك أهمية الرفاهية النفسية لأنها تعد من الجوانب الايجابية للشخصية فهي تزيد مستوى الصحة النفسية، التأكيد على عمل دراسات لمعرفة مدى قوة وضعف سمة الرفاهية النفسية لدى الطلبة.

وتتناسب هذه الفعّالية العلمية مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة عالية وفرص تعلّم متساوية للجميع.

اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ورشة علمية بعنوان (الرفاهية النفسية ومدى تأثيرها بالمجال الرياضي) تم تقديمها من قبل التدريسيتين بفرع الالعاب الفردية م.د. رغداء فؤاد محمد وم.د. هدى عيدان محمد.

وبينتا التدريسيتين مفهوم الرفاهية النفسية بانه من اهم المتغيرات في علم النفس الإيجابي بما تحتله من مكانه راقيه في الفكر الإنساني ويسعى الجميع الى السعادة بوصفها هدفاً مهماً في الحياة ويستخدم في البيئة العربية بمعاني متعددة، كالهناء النفسي، أو جودة الحياة النفسية، او جودة الصحة النفسية، أو حسن الحال، أو طيب الحياة النفسية، أو السعادة النفسية وكلها معان متعلقة بالرفاهية النفسية، مقسمات مكوناتها الى المكون العقلي والوجداني والراحة النفسية.

كما اوضحن اهم العوامل المرتبطة بالرفاهية النفسية هي السعادة والعمر، السعادة والنوع (ذكر، انثى السعادة والصحة، السعادة والعلاقات الاجتماعية، السعادة و وقت الفراغ، السعادة و التدين.

واختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات اهمها ضرورة تعزيز الاهتمام بأدراك أهمية الرفاهية النفسية لأنها تعد من الجوانب الايجابية للشخصية فهي تزيد مستوى الصحة النفسية، التأكيد على عمل دراسات لمعرفة مدى قوة وضعف سمة الرفاهية النفسية لدى الطلبة.

وتتناسب هذه الفعّالية العلمية مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة عالية وفرص تعلّم متساوية للجميع.

Comments are disabled.