تفقدت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.فاطمة عبد مالح برفقة معاونة العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د. سهاد حسيب عبد الحميد سير عملية الامتحان الشامل لطالبات الدكتوراه البالغ عددهن (13) طالبة ممتحنان بثلاثة اختصاصات هي (علم التدريب، التعلم الحركي، طرائق التدريس ).

اذ اوضحت عميدة الكلية اثناء تفقدها للطالبات ان هذا الامتحان يعد جزءا مكملا لمتطلبات نيل شهادة الدكتوراه، الهدف منه قياس قدرة الطالب عمقاً وشمولاً في استيعاب موضوعات التخصص الرئيسية والفرعية إن وجدت، كذلك يهدف إلى قياس قدرة الطالب المنهجية على التأمل والتحليل والاستنتاج واقتراح الحلول المناسبة لما يعرض علية من أسئلة، ويتكون الاختبار الشامل من شقين: أحداهما تحريري والآخر شفهي

كما استفسرت د. فاطمة من الطالبات عن كيفية الاسئلة ومدى شموليتها للمادة العلمية والوقت المخصص لها لغرض سير الامتحان بصورة انسيابية لضمان التميز الأكاديمي لطالبات كليتنا، متمنية لهن النجاح والتفوق العلمي والعملي.

ويحقق هذا الامتحان أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

تفقدت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.فاطمة عبد مالح برفقة معاونة العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د. سهاد حسيب عبد الحميد سير عملية الامتحان الشامل لطالبات الدكتوراه البالغ عددهن (13) طالبة ممتحنان بثلاثة اختصاصات هي (علم التدريب، التعلم الحركي، طرائق التدريس ).

اذ اوضحت عميدة الكلية اثناء تفقدها للطالبات ان هذا الامتحان يعد جزءا مكملا لمتطلبات نيل شهادة الدكتوراه، الهدف منه قياس قدرة الطالب عمقاً وشمولاً في استيعاب موضوعات التخصص الرئيسية والفرعية إن وجدت، كذلك يهدف إلى قياس قدرة الطالب المنهجية على التأمل والتحليل والاستنتاج واقتراح الحلول المناسبة لما يعرض علية من أسئلة، ويتكون الاختبار الشامل من شقين: أحداهما تحريري والآخر شفهي

كما استفسرت د. فاطمة من الطالبات عن كيفية الاسئلة ومدى شموليتها للمادة العلمية والوقت المخصص لها لغرض سير الامتحان بصورة انسيابية لضمان التميز الأكاديمي لطالبات كليتنا، متمنية لهن النجاح والتفوق العلمي والعملي.

ويحقق هذا الامتحان أحد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.