ناقشت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د.ميساء نديم احمد بحثها الموسوم(Building a scale of psychological attitudes of physical education teachers towards integrating people with special needs in Baghdad secondary schools)    

المنشور في مجلة الايبيرية الأمريكية للتمرين وعلم النفس الرياضي المجلد (١٧) العدد (٤)،٢٠٢٢.

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس الاتجاهات النفسية لمدرسي التربية الرياضية نحو دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمدارس الثانوية في بغداد، مستخدمة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته مع مشكله البحث، مستنتجة وضع أداة بحث علمية معنية بقياس الاتجاهات النفسية لمدرسي التربية الرياضية نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة جسديا، موصية باعتماد المقاييس المبنية والمعدة كأدوات بحث علمية في قياس الاتجاهات النفسية وكذلك مقياس السمات الشخصية للعينة المذكورة أعلاه.

ويحقق هذا البحث أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

ناقشت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د.ميساء نديم احمد بحثها الموسوم(Building a scale of psychological attitudes of physical education teachers towards integrating people with special needs in Baghdad secondary schools)    

المنشور في مجلة الايبيرية الأمريكية للتمرين وعلم النفس الرياضي المجلد (١٧) العدد (٤)،٢٠٢٢.

وهدفت الدراسة الى بناء مقياس الاتجاهات النفسية لمدرسي التربية الرياضية نحو دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمدارس الثانوية في بغداد، مستخدمة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته مع مشكله البحث، مستنتجة وضع أداة بحث علمية معنية بقياس الاتجاهات النفسية لمدرسي التربية الرياضية نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة جسديا، موصية باعتماد المقاييس المبنية والمعدة كأدوات بحث علمية في قياس الاتجاهات النفسية وكذلك مقياس السمات الشخصية للعينة المذكورة أعلاه.

ويحقق هذا البحث أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.