في إطار تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات العلمية مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية، اقامت معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الأستاذ الدكتور اسيل جليل كاطع ندوة علمية بعنوان (دور الرياضة في التخفيف من فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الأطفال) في مدرسة النخيل الابتدائية الاهلية المختلطة، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة/دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية/قسم المرصد الوطني للرياضة.
وتضمنت الندوة عدة محاور منها مفهوم فرط الحركة الذي يعد احد اضطرابات النمو العصبية تنتج عن نقص في كمية الموصلات الكيميائية الدوبامين والنورادرينالين في قشرة الجزء الأمامي من الفص الجبهي التي تسهل للخلايا تنفيذ عملها والتواصل بين أطراف الدماغ ،مؤكدة ان اسباب حدوث فرط الحركة لدى الأطفال تولد أحيانا نتيجة عوامل وراثية وبيولوجية وبيئية، ومن أعراضه ومظاهره فرط الحركة ، عدم الثقة بالنفس ،كثرة الحديث بدون معنى، عدم الانصات للمعلم والوالدين.
بالإضافة إلى محور اهم طرق علاج فرط الحركة وهي العلاج الدوائي والسلوكي والحركي واللعب والتمرينات الرياضية لأجل زيادة الثقة بالنفس والتقليل من التوتر والتعاون بين الطلاب.
ونجد ان هذه الفعالية تتناسب مع الهدفين الرابع والسابع عشر من اهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة عالية وفرص تعلم متساوية للجميع وعقد الشراكات بين المؤسسات المحلية لتحقيق الأهداف.

في إطار تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات العلمية مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية، اقامت معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد الأستاذ الدكتور اسيل جليل كاطع ندوة علمية بعنوان (دور الرياضة في التخفيف من فرط الحركة وتشتت الانتباه لدى الأطفال) في مدرسة النخيل الابتدائية الاهلية المختلطة، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة/دائرة الدراسات وتطوير الملاكات والقيادات الشبابية/قسم المرصد الوطني للرياضة.
وتضمنت الندوة عدة محاور منها مفهوم فرط الحركة الذي يعد احد اضطرابات النمو العصبية تنتج عن نقص في كمية الموصلات الكيميائية الدوبامين والنورادرينالين في قشرة الجزء الأمامي من الفص الجبهي التي تسهل للخلايا تنفيذ عملها والتواصل بين أطراف الدماغ ،مؤكدة ان أسباب حدوث فرط الحركة لدى الأطفال تولد أحيانا نتيجة عوامل وراثية وبيولوجية وبيئية، ومن أعراضه ومظاهره فرط الحركة ، عدم الثقة بالنفس ،كثرة الحديث بدون معنى، عدم الانصات للمعلم والوالدين.
بالإضافة إلى محور اهم طرق علاج فرط الحركة وهي العلاج الدوائي والسلوكي والحركي واللعب والتمرينات الرياضية لأجل زيادة الثقة بالنفس والتقليل من التوتر والتعاون بين الطلاب.
ونجد ان هذه الفعالية تتناسب مع الهدفين الرابع والسابع عشر من اهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتي تتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة عالية وفرص تعلم متساوية للجميع وعقد الشراكات بين المؤسسات المحلية لتحقيق الأهداف.

Comments are disabled.