اقامت التدريسيتين بفرع الألعاب الفرقيه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.د .سجى خالد وم.م. مريم عبد الجبار والتدريسية بفرع الألعاب الفردية م.م .غفران بشير ورشة عمل لطالبات الدراسة الأولية بعنوان كيفية استخدام QR في التعليم المستمر.

وهدفت الورشة إلى معرفة مدى تحسين التفاعل والمشاركة باستخدام رموز QR لتوجيه المتعلمين إلى استبيانات أو استطلاعات رأي لقياس مستوى فهمهم ورضاهم عن البرنامج التعليمي، تسهيل الوصول إلى الموارد التعليمية لتوجيه المتعلمين مباشرة إلى مواد تعليمية إضافية مثل مقاطع الفيديو التوضيحية أو المقالات المرجعية، تعزيز التعلم الذاتي للمتعلمين باستخدام رموز QR للوصول إلى موارد تعليمية متنوعة بمفردهم، مما يعزز التعلم الذاتي والاستقلالية، تعزيز التفاعل مع المحتوى اذ يمكن للمدرسين إضافة رموز QR إلى المواد التعليمية لتوجيه المتعلمين إلى أسئلة تفاعلية أو مهام تعليمية لتعزيز التفاعل مع المحتوى، توفير معلومات إضافية اذ يمكن لرموز QR توجيه المتعلمين إلى معلومات إضافية مثل مواعيد الدورات القادمة، أو معلومات لاتصال بالمدرسين أو المسؤولين، باستخدام رموز QR، يمكن تعزيز تجربة التعلم وتحفيز المتعلمين على المشاركة والاستمرار في التعلم المستمر.

واختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات أهمها سهولة الوصول للمتعلمين إلى الموارد التعليمية بسرعة عن طريق مسح رموز QR باستخدام هواتفهم الذكية، التفاعل والمشاركة لتوجيه المتعلمين إلى استبيانات أو منصات تفاعلية لتعزيز المشاركة وتقييم فهمهم، توجيه المعرفة، التعلم عن بعد و يمكن استخدام رموز QR لتوجيه المتعلمين إلى محتوى تعليمي عبر الانترنت، مما يسهل عملية التعلم عن بعد وتوفير مرونة في الوقت والمكان، توجيه الدعم يمكن استخدام رموز QR لتوجيه المتعلمين إلى موارد دعم فني أو تقني في حالة وجود مشاكل تقنية أثناء التعلم، باستخدام رموز QR بشكل فعال، يمكن تعزيز تجربة التعلم وتمكين المتعلمين من الوصول إلى الموارد والمعرفة بسهولة وفعالية.

وتحقق هذه الورشة احد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

اقامت التدريسيتين بفرع الألعاب الفرقيه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.د .سجى خالد وم.م. مريم عبد الجبار والتدريسية بفرع الألعاب الفردية م.م .غفران بشير ورشة عمل لطالبات الدراسة الأولية بعنوان كيفية استخدام QR في التعليم المستمر.

وهدفت الورشة إلى معرفة مدى تحسين التفاعل والمشاركة باستخدام رموز QR لتوجيه المتعلمين إلى استبيانات أو استطلاعات رأي لقياس مستوى فهمهم ورضاهم عن البرنامج التعليمي، تسهيل الوصول إلى الموارد التعليمية لتوجيه المتعلمين مباشرة إلى مواد تعليمية إضافية مثل مقاطع الفيديو التوضيحية أو المقالات المرجعية، تعزيز التعلم الذاتي للمتعلمين باستخدام رموز QR للوصول إلى موارد تعليمية متنوعة بمفردهم، مما يعزز التعلم الذاتي والاستقلالية، تعزيز التفاعل مع المحتوى اذ يمكن للمدرسين إضافة رموز QR إلى المواد التعليمية لتوجيه المتعلمين إلى أسئلة تفاعلية أو مهام تعليمية لتعزيز التفاعل مع المحتوى، توفير معلومات إضافية اذ يمكن لرموز QR توجيه المتعلمين إلى معلومات إضافية مثل مواعيد الدورات القادمة، أو معلومات لاتصال بالمدرسين أو المسؤولين، باستخدام رموز QR، يمكن تعزيز تجربة التعلم وتحفيز المتعلمين على المشاركة والاستمرار في التعلم المستمر.

واختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات أهمها سهولة الوصول للمتعلمين إلى الموارد التعليمية بسرعة عن طريق مسح رموز QR باستخدام هواتفهم الذكية، التفاعل والمشاركة لتوجيه المتعلمين إلى استبيانات أو منصات تفاعلية لتعزيز المشاركة وتقييم فهمهم، توجيه المعرفة، التعلم عن بعد و يمكن استخدام رموز QR لتوجيه المتعلمين إلى محتوى تعليمي عبر الانترنت، مما يسهل عملية التعلم عن بعد وتوفير مرونة في الوقت والمكان، توجيه الدعم يمكن استخدام رموز QR لتوجيه المتعلمين إلى موارد دعم فني أو تقني في حالة وجود مشاكل تقنية أثناء التعلم، باستخدام رموز QR بشكل فعال، يمكن تعزيز تجربة التعلم وتمكين المتعلمين من الوصول إلى الموارد والمعرفة بسهولة وفعالية.

وتحقق هذه الورشة احد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.