اقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.م.د.ميساء نديم احمد ورشة عمل لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (التطبيق الميداني مبادئ وسلوك).

وأشارت  د. ميساء إلى مفهوم التطبيق الميداني بأنه فترة من التدريب الموجه يقضيها الطالب في إحدى الهيئات تحت اشراف وتوجيه علمي وتربوي لتطبيق ما تعلمه من مهارات في مجال طرائق التدريس، الهدف منه تزويد الطالب بالمعارف والخبرات اللازمة لممارسة مهنة التدريس، وذلك من خلال مساعدتهم على ترجمة الأساليب النظرية التي يحصلون عليها داخل قاعة الدرس إلى أساليب تطبيقية تسهم في حل مشكلاتهم وتطوير طرق تدريسهم.

كما نوهت عن مهارات التطبيق الميداني المتمثلة بالتخطيط والتنفيذ والتقويم، إضافة إلى مسؤوليات يمكن تأديتها أثناء التدريب ونهايته.

واختتمت الورشة بجملة من التوصيات أهمها العمل على تعزيز نقاط القوة لدى الطالبات المطبقين بما يخدم قيام المطبق بمهامها على أكمل وجه، توجيه الطالب المطبق والتأكيد على سلوكه الجيد داخل المؤسسة التربوية، تأكيد على الطالب المطبق مسؤولية اختياره المؤسسة التربوية التي سوف يطبق فيها من جميع النواحي.

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

اقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.م.د.ميساء نديم احمد ورشة عمل لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (التطبيق الميداني مبادئ وسلوك).

وأشارت  د. ميساء إلى مفهوم التطبيق الميداني بأنه فترة من التدريب الموجه يقضيها الطالب في إحدى الهيئات تحت اشراف وتوجيه علمي وتربوي لتطبيق ما تعلمه من مهارات في مجال طرائق التدريس، الهدف منه تزويد الطالب بالمعارف والخبرات اللازمة لممارسة مهنة التدريس، وذلك من خلال مساعدتهم على ترجمة الأساليب النظرية التي يحصلون عليها داخل قاعة الدرس إلى أساليب تطبيقية تسهم في حل مشكلاتهم وتطوير طرق تدريسهم.

كما نوهت عن مهارات التطبيق الميداني المتمثلة بالتخطيط والتنفيذ والتقويم، إضافة إلى مسؤوليات يمكن تأديتها أثناء التدريب ونهايته.

واختتمت الورشة بجملة من التوصيات أهمها العمل على تعزيز نقاط القوة لدى الطالبات المطبقين بما يخدم قيام المطبق بمهامها على أكمل وجه، توجيه الطالب المطبق والتأكيد على سلوكه الجيد داخل المؤسسة التربوية، تأكيد على الطالب المطبق مسؤولية اختياره المؤسسة التربوية التي سوف يطبق فيها من جميع النواحي.

وتحقق هذه الورشة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.